الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » ما الذي يحمينا من تأثير الالتهابات المسببة لمرض؟
ما الذي يحمينا من تأثير الالتهابات المسببة لمرض؟

ما الذي يحمينا من تأثير الالتهابات المسببة لمرض؟

كشف البروفيسور الدانماركي أولوف بودرسون في جامعة كوبنهاغن أنه كلما زاد عدد البكتيريا في أمعاء الإنسان وتنوعت، كلما تمتع بصحة جيدة.

فهذه البكتيريا الغنية تحمينا من الأمراض المرتبطة بالبدانة و يزن متوسطها 1.5 كيلوغرام لدى الشاب وعددها يفوق 10 مرات عدد الخلايا.
فهي تعمل على حماية الصحة وتحسين الغذاء والتمثيل الغذائي للجسم، وهي على علاقة دائمة بالأنسجة والجهاز الهضمي والأكثر من ذلك، فهي تؤدي دوراً أساسياً في الوظائف الإدراكية والذهنية وفي حالة وجود خلل في أدوارها، تؤدي إلى أمراض مثل السكر والبدانة والحساسية واضطراب في الجهاز المناعي.

وقد أدت هذه الاكتشافات إلى طرح المشروع الأوروبي في العام الماضي الذي يرمي إلى درس الدور الذي تلعبة البكتيريا المعوية على 2000 مريض قلب وتمثيل غذائي وتحليل من 6 إلى 8 انواع من هذه البكتيريا لدى الأشخاص التي تفتقوا إلى عدد البكتريا المعوية ومعرفة المشكلات المرضية التي يتعرضون لها ومعرفة علاقة هذه البكتيريا المعوية بتصلب صفائح الدم والغدد الليمفاوية.

كشف البروفيسور الدانماركي أولوف بودرسون في جامعة كوبنهاغن أنه كلما زاد عدد البكتيريا في أمعاء الإنسان وتنوعت، كلما تمتع بصحة جيدة. فهذه البكتيريا الغنية تحمينا من الأمراض المرتبطة بالبدانة و يزن متوسطها 1.5 كيلوغرام لدى الشاب وعددها يفوق 10 مرات عدد الخلايا. فهي تعمل على حماية الصحة وتحسين الغذاء والتمثيل الغذائي للجسم، وهي على علاقة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*