الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
الرئيسية » غرائب وطرائف » متلازمة “لارون” النادرة.. فتاة عمرها 19 في جسد طفلة
متلازمة “لارون” النادرة.. فتاة عمرها 19 في جسد طفلة

متلازمة “لارون” النادرة.. فتاة عمرها 19 في جسد طفلة

للوهلة الأولى يمكن أن تشبه أجيفا خاتون أي فتاة صغيرة، تلعب مع أخواتها، وتحصل على عناق من والدتها كأي طفلة، لكنها أكبر من ذلك بكثير.

فعلى الرغم من أن أجيفا تبدو طفلة صغيرة، إلا أن عمرها في الواقع هو 19 عاما، وسبب شكلها الحالي هو أنها توقفت عن النمو قبل عيد ميلادها الثاني .
وتزن الفتاة نحو 7.7 كيلوغرامات، ولا تزال بحاجة إلى والدتها أبيلا (42 عاما)، لتطعمها وتحملها إلى كل مكان، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وكانت الفتاة ولدت طفلة سليمة في عام 1994، ولم يمض وقت طويل قبل أن تبدأ في المشي والكلام، ومع ذلك فإن نموها توقف قبل أن تبلغ الثانية من العمر.
وفي البداية قال الأطباء لوالديها إنها ستعاود النمو من جديد، ثم ألقوا باللوم على السرطان في التسبب بحالتها، أو خلل الهرمونات.
لكن العلماء يعتقدون أن أجيفا يمكن أن تكون مصابة بمتلازمة “لارون”، وهي حالة وراثية نادرة، أثرت فقط على نحو 300 شخص في جميع أنحاء العالم، ثلثهم يعيشون في القرى النائية في مقاطعة لوخا جنوب الإكوادور .
والمرضى المصاون بتلك المتلازمة يفتقرون إلى هرمون يشبه الأنسولين، ويسمى “آي جي أف 1″، الذي يحفز الخلية لتنمو وتنقسم لتشكيل خلايا جديدة.
للوهلة الأولى يمكن أن تشبه أجيفا خاتون أي فتاة صغيرة، تلعب مع أخواتها، وتحصل على عناق من والدتها كأي طفلة، لكنها أكبر من ذلك بكثير. فعلى الرغم من أن أجيفا تبدو طفلة صغيرة، إلا أن عمرها في الواقع هو 19 عاما، وسبب شكلها الحالي هو أنها توقفت عن النمو قبل عيد ميلادها الثاني . وتزن ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*