الخميس , 18 أكتوبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » محادثات الفيديو.. طريقة جديدة للكشف الطبي
محادثات الفيديو.. طريقة جديدة للكشف الطبي

محادثات الفيديو.. طريقة جديدة للكشف الطبي

في محاولة جديدة لتسهيل عملية زيارة الطبيب والتخلص من ساعات الانتظار الطويلة في غرف الطوارئ، تسعى كثير من المستشفيات في بريطانيا إلى تطبيق نظام تشخيص يعتمد على إجراء محادثة مع الطبيب العام من خلال برنامج محادثات الفيديو، سكايب، والبريد الإلكتروني.

وستطبق هذه الخطة على 40 ألف مريض في بريطانيا بهدف تسهيل الحصول على مشورة الطبيب خلال العطل الأسبوعية والأوقات المتأخرة.

يشار إلى أن هذا النظام طبق سابقا على المرضى في السجن، إلا أن استخداماته امتدت لتشمل المرضى من كبار السن الموجودين في دور الرعاية.

ومن الممكن أن تساعد هذه الطريقة في تقليل مواعيد غرف الطوارئ إلى 69 بالمائة، وتسجيل الدخول إلى المستشفيات بنسبة 45 بالمائة.

وقال الطبيب كولين رينويك الذي يتبع هذا النظام منذ عام 2006: “من السهل جدا أن نطبق أسلوب محادثات الفيديو مع المرضى في منازلهم لأن جزءا كبيرا من عملية التشخيص يعتمد على ما يقوله المريض وعلى تاريخه الطبي”.

وأضاف: “إذا استمع الطبيب لكلام المريض بحرص، فإن المعاينة البدنية لا تضيف الكثير”.

في محاولة جديدة لتسهيل عملية زيارة الطبيب والتخلص من ساعات الانتظار الطويلة في غرف الطوارئ، تسعى كثير من المستشفيات في بريطانيا إلى تطبيق نظام تشخيص يعتمد على إجراء محادثة مع الطبيب العام من خلال برنامج محادثات الفيديو، سكايب، والبريد الإلكتروني. وستطبق هذه الخطة على 40 ألف مريض في بريطانيا بهدف تسهيل الحصول على مشورة الطبيب ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*