الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
الرئيسية » مشاهير » مراد بوريقي وناصيف زيتون ومحمد عساف يعتلون منصة النهضة في افتتاح موازين
مراد بوريقي وناصيف زيتون ومحمد عساف يعتلون منصة النهضة في افتتاح موازين

مراد بوريقي وناصيف زيتون ومحمد عساف يعتلون منصة النهضة في افتتاح موازين

يحيي الفنانون الشباب مراد بوريقي وناصيف زيتون ومحمد عساف الحفل الافتتاحي للدورة 13 لمهرجان “موازين..إيقاعات العالم” على منصة النهضة يوم 30 ماي القادم.
وأفاد بلاغ لجمعية مغرب الثقافات التي تنظم المهرجان أن جمهور الطرب العربي سيكون على موعد مع النجوم الشباب، مراد بوريقي من المغرب وناصيف زيتون من سوريا ومحمد عساف من فلسطين، وهم خريجو أشهر برامج المسابقات الغنائية على القنوات العربية: أحلى صوت (ذو فويس) و ستار أكاديمي وآراب آيدل.
وينتظر أن يفتتح ناصيف زيتون فقرات الأمسية، يليه النجم المغربي الشاب مراد بوريقي ليختتم الحفل بأداء الشاب محمد عساف.
يذكر أن فعاليات الدورة 13 لمهرجان “موازين..إيقاعات العالم” التي ستمتد الى غاية 7 يونيو، ستتوزع على منصات تحتضن مختلف الالوان الفنية بسلا والرباط.
تقدم الفنانة اللبنانية كارول سماحة، حفلا فنيا يوم 4 يونيو المقبل على منصة النهضة بالرباط، وذلك بمناسبة الدورة 13لمهرجان “موازين – إيقاعات العالم” الذي ينعقد من 30 ماي إلى 7 يونيو المقبلين.
كما أعلنت جمعية مغرب الثقافات، أن نجم الأغنية العربية اللبناني وائل الجسار سيعتلي يوم السبت 31 ماي 2014 منصة النهضة بالرباط ، في إطار الدورة ال13 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم، إلى جانب المغنية سلمى رشيد الحائزة على لقب الدورة الثانية لبرنامج “آراب آيدل”.
ويشار أن منصة أبي رقراق، المخصصة لإفريقيا وللموسيقى والإيقاعات المستوحاة من هذه القارة، ستعرف حضور أفضل الفنانين في القارة، وأصواتا وموسيقيين من كل الأعمار ومن كل الآفاق، من أجل إمتاع الشغوفين بالإيقاعات الدافئة، حسب بلاغ لجمعية مغرب الثقافات.
ففي حفل الافتتاح، تعد موازين بالكثير من خلال أسطورتي الموسيقى الإفريقية الثنائي هيوغ ماسيكيلا ومانو ديبانغو. ففي سن الرابعة والسبعين، يعد ماسيكيلا أيقونة في فن الجاز. وقد أدى هذا العازف الجنوب إفريقي، عضو “جاز إيبيستليس” أول فرقة جاز إفريقية حيت سجل ألبوما في نهاية الخمسينيات، إلى جانب أكبر الموسيقيين عبر ريبرتوار، يمزج بين أغاني تاونشيبس وجاز منهاتن والموسيقى التقليدية كسوزا وزولو وسوازي.

يحيي الفنانون الشباب مراد بوريقي وناصيف زيتون ومحمد عساف الحفل الافتتاحي للدورة 13 لمهرجان “موازين..إيقاعات العالم” على منصة النهضة يوم 30 ماي القادم. وأفاد بلاغ لجمعية مغرب الثقافات التي تنظم المهرجان أن جمهور الطرب العربي سيكون على موعد مع النجوم الشباب، مراد بوريقي من المغرب وناصيف زيتون من سوريا ومحمد عساف من فلسطين، وهم خريجو ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*