الإثنين , 21 مايو 2018
الرئيسية » صحة » مضادات وقائية من الإصابة بـ”الإيدز”
مضادات وقائية من الإصابة بـ”الإيدز”

مضادات وقائية من الإصابة بـ”الإيدز”

مع تطور العلم والأبحاث الطبية والدراسات التي لا تتوقف فيما يخص الأمراض المستعصية والتي قد تهدد حياة الإنسان وتكون سببًا في نهايتها يأتي العلم كل يوم بجديد، ومن الحديث في علم الطب ما أظهرته نتائج دراستين أمريكيتين إلى أنّ حقنًا من مضادات الفيروسات القهقرية ضد الفيروس المسؤول عن مرض فقدان المناعة المكتسبة “الإيدز”، وفرت حماية كاملة على مدى أسابيع عدة لقردة من الإصابة بهذا المرض، ما قد يفتح المجال أمام خرق علمي على صعيد معالجة الإيدز لدى البشر.

/الدراستان أجراهما فريقان من الاختصاصيين في علم الفيروسات أظهرتا حماية كاملة لدى هذه الحيوانات التي حصلت على حقنة شهرية من مضادات الفيروسات.

وأظهرت تجارب سريرية أجريت خلال السنوات الأخيرة أنّ أشخاصًا تناولوا يوميًّا جرعات صغيرة من مضادات الفيروسات القهقرية بإمكانهم تقليص خطر العدوى من شريك جنسي مصاب بالإيدز بنسبة 90%، في مقاربة يطلق عليها تسمية العلاج الوقائي قبل التعرض للمرض، بحسب معدي هذه الأبحاث التي تم عرض نتائجها خلال المؤتمر السنوي بشأن مضادات الفيروسات القهقرية والعدوى الانتهازية في بوسطن بولاية ماساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة.

لكن بعض هذه التجارب السريرية حققت نتائج إيجابية أضعف بكثير؛ لأنّ عددًا كبيرًا من المشاركين لم يتناولوا مضادات الفيروسات القهقرية بشكل يومي، فهل اقترب موعد الحصول على حقنة شهرية أو حتى فصلية لحل هذه المشكلة.

مع تطور العلم والأبحاث الطبية والدراسات التي لا تتوقف فيما يخص الأمراض المستعصية والتي قد تهدد حياة الإنسان وتكون سببًا في نهايتها يأتي العلم كل يوم بجديد، ومن الحديث في علم الطب ما أظهرته نتائج دراستين أمريكيتين إلى أنّ حقنًا من مضادات الفيروسات القهقرية ضد الفيروس المسؤول عن مرض فقدان المناعة المكتسبة “الإيدز”، وفرت حماية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*