الأربعاء , 23 أغسطس 2017
الرئيسية » صحة » معلومات يجب معرفتها عن الكافيين
معلومات يجب معرفتها عن الكافيين

معلومات يجب معرفتها عن الكافيين

دائما السؤال هو هل الكافيين مضر أم لا؟ والكافيين موجود في كثير من المشروبات مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. ولقد جمعنا اليك معلومات عن الكافيين يجب عليك معرفتها قبل الاستمرار في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

1-تحمل الجسم للكافيين

يختلف رد فعل الجسم للكافيين من شخص لآخر والجرعة المناسبة لشخص قد تسبب الاهتياج العصبي لشخص اخر والجرعة التي تسبب السهر لشخص قد لا تؤثر في نوم شخص آخر. والجرعة المناسبة لك قد تتحدد على عدة عوامل مثل معدل التمثيل الغذائي للكافيين وكونك حامل أم لا وهل هناك أدوية تتعارض مع الكافيين او تمنع امتصاصه أو تؤخره في الجسم لمدة اطول.

2-المشروبات منزوعة الكافيين حقيقة أم خدعة؟

للأسف كل المشروبات مثل القهوة والشاي التي يطلق عليها منزوعة الكافيين بها نسبة من الكافيين لأنها ببساطة هي مشروبات تحتوي على الكافيين في الاصل ثم تم إجراء عمليات كيميائية عليها لنزع الكافيين.

3-ما هي الكمية المناسبة من الكافيين

ينصح الخبراء بعدم تجاوز 300 مجم من الكافيين يومياً وتختلف نسبة الكافيين من الشاي إلى القهوة وباقي المشروبات وكوب القهوة الكبير اللذي يباع في محلات القهوة يحتوي على 320 مجم أي أنه يتعدى كمية الكافيين المسموح بها يومياً.

4-مشروبات الطاقة وزيادة الوزن

الدراسات الطبية اثبتت ان نسبة 29% ممن يتناولون مشروبات الطاقة يحدث لهم زيادة في الوزن و 32% ازداد عندهم الشعور بالتعب والإرهاق.

5-هل يمنع الكافيين مرض الزهايمر؟

بناءا على دراسة تمت في فلوريدا أثبت أن السيدات اللائي تناولن 3 أكواب من القهوة يومياً قلت نسبة حدوث مرض الزهايمر.

6-الكافيين وتضاد الالتهاب

أثبتت الدراسات ان تناول الكافيين يقلل الالتهاب وانه في بعض الحالات يعالج التهابات المخ الناتجة من بعض أمراض المخ.

7-هل يتغير تأثير الكافيين بالنوع؟

من الأمثلة على هذا أن تناول الكافيين بكثرة بالنسبة للرجال  يقلل فرصة الاصابة بمرض البول السكري ولكنه يرفعها في السيدات.

8-الكافيين والسرطان

السيدات اللائي يتناولن أربع أكواب من القهوة يومياً ظهر عندهن 25% تحسن في حالات السرطان.

دائما السؤال هو هل الكافيين مضر أم لا؟ والكافيين موجود في كثير من المشروبات مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. ولقد جمعنا اليك معلومات عن الكافيين يجب عليك معرفتها قبل الاستمرار في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين. 1-تحمل الجسم للكافيين يختلف رد فعل الجسم للكافيين من شخص لآخر والجرعة المناسبة لشخص قد تسبب ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*