السبت , 22 سبتمبر 2018
الرئيسية » سينما » مهرجان الشارقة السينمائي للطفل يستقبل 132 فيلماً
مهرجان الشارقة السينمائي للطفل يستقبل 132 فيلماً

مهرجان الشارقة السينمائي للطفل يستقبل 132 فيلماً

استقبل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، 132 فيلماً، اختير من بينها 77 فيلماً، تمثل 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، للعرض أثناء فعاليات المهرجان الذي ينطلق 21 أكتوبر المقبل، إذ أكد القائمون على الحدث أن الأفلام المختارة جرى انتقاؤها بعناية لتضفي مزيداً من أجواء الفرح والبهجة لرواد المهرجان.

 

وسيشمل مهرجان الشارقة السينمائي للطفل طيفاً واسعاً من الخيارات التي تلبي جميع الأذواق من أفلام الحركة القصيرة، والرسوم المتحركة، والأفلام الروائية والأفلام الوثائقية للأطفال، إضافة إلى الأفلام التي ينتجها الأطفال من جميع الفئات العمرية. بحسب صحيفة “الإمارات اليوم”.

 

وصرّحت الشيخة جواهر عبدالله القاسمي، مديرة المهرجان: “شهدنا في مهرجان توزيع جوائز الأوسكار، الحدث السينمائي الأكثر شهرة في العالم، في دورته

الحالية تكريم أصغر ممثلة في تاريخ السينما على مستوى العالم، إذ تم ترشيح الطفلة كوفينزانيه واليس (خمس سنوات)، لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم وحوش البرية الجنوبية. بالمقابل تمتلك الإمارات والمنطقة عموماً، والشارقة بصفة خاصة، كوادر فنية شابة متميزة قادرة على إنتاج أفلام وخلق نجاحات سينمائية لافتة، وذلك انطلاقاً من الروح الابتكارية والأفكار الإبداعية التي يتمتع بها شبابنا”.

 

وأضافت: “في ظل هذا التعطش لمثل هذه الاحتفاليات، يشكل مهرجان الشارقة السينمائي للطفل المكان الأمثل لاحتضان تلك المواهب الشابة وتطوير قدراتهم”.

استقبل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، 132 فيلماً، اختير من بينها 77 فيلماً، تمثل 32 دولة من مختلف أنحاء العالم، للعرض أثناء فعاليات المهرجان الذي ينطلق 21 أكتوبر المقبل، إذ أكد القائمون على الحدث أن الأفلام المختارة جرى انتقاؤها بعناية لتضفي مزيداً من أجواء الفرح والبهجة لرواد المهرجان.   وسيشمل مهرجان الشارقة السينمائي للطفل طيفاً ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*