الخميس , 24 مايو 2018
الرئيسية » صحة » مواد مفيدة في البصل
مواد مفيدة في البصل

مواد مفيدة في البصل

البصل هو نوع من الخضراوات التي تسهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية والسرطان، كونه غني بالـ”فلافونويد” وهي عبارة عن مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء ولها مفعول مضاد للتأكسد.

فوائد البصل:
مخزّن الـ”بوليفينول” والـ”فلافونويد”:
– مادة البوليفينول، أي المركبات الكيميائية النباتية التي تعتبر مضادات أكسدة في الجسم، متوافرة في البصل أكثر من الثوم والكراث والبندورة والجزر والفلفل الأحمر، وهي مفيدة للغاية في الوقاية من الأمراض.
– مادة الفلافونويد موجودة أيضاً في البصل ولكن كميتها تتغير وفق أنواع البصل وظروف النمو. ويحتوي البصل على ما لا يقل عن 100 ميليغرام من “كيرسيتين” في 3-1/2 أوقية.

 

من الواضح إذاً أن البصل يساعد في الوقاية من أمراض عدّة، ولكن ينصح ألاّ تكثر من تقشير البصل لأن القشرة في حد ذاتها تحتوي على معظم مركبات الـ”فلافونويد”، سواء “الانثوسيانين” أو “كيرسيتين” المفيدين للجسم والصحة.

البصل هو نوع من الخضراوات التي تسهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية والسرطان، كونه غني بالـ”فلافونويد” وهي عبارة عن مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء ولها مفعول مضاد للتأكسد. فوائد البصل: مخزّن الـ”بوليفينول” والـ”فلافونويد”: – مادة البوليفينول، أي المركبات الكيميائية النباتية التي تعتبر مضادات أكسدة في الجسم، متوافرة في البصل أكثر من الثوم والكراث ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*