الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » نصائح تخلصك من التوتر
نصائح تخلصك من التوتر

نصائح تخلصك من التوتر

التوتر هو داء العصر وخاصة مع كثرة الضغوط اليومية في المنزل والعمل. والتوتر له العديد من العديد من الآثار السيئة سواء نفسياً أو جسمانياً. وللتخلص من التوتر والتمتع بالاسترخاء اختاري واحدة من الطرق التالية وفقاً لما يناسبك.

1-التأمل

التأمل قد يكون طريقة رائعة للحصول على الاسترخاء خاصة إذا كنت تحت ضغط. الدراسات تؤكد أن التأمل يخفض من ضغط الدم ومن معدل ضربات القلب ويحسن من العمليات الذهنية أيضا كالحفظ والاستيعاب والتركيز. والتأمل سهل جداً ما عليك إلا العثور على مكان هادئ ومريح، اغلقي عيناك واسترخي وركزي أفكارك على شيء واحد فقط مثل التنفس أو النظر إلى لوحة أو وردة امامك أو يمكنك تخيل صورة في ذهنك أنك على الشاطئ أو في وسط المزارع الخضراء.

2-شرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مهدئ للأعصاب ويحتوي على نوع من الاحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء وتعمل على عكس تأثير الكافيين الذي يسبب التوتر.

3-الأطعمة المحسنة للمزاج

بعض الأطعمة مثل الشكولاتة والايس كريم والبرتزل والنشويات قد تساعد على تجاوز التوتر لأنها تزيد من معدل افراز هرمون السيروتونين الهرمون المسئول عن الحالة المزاجية في الجسم. لذلك يمكنك تناول تلك الاطعمة إذا كنت تشعرين بالتوتر مع الحرص على تناول كميات محدودة حفاظاً على رشاقتك.

4-اصنعي ركناً للاسترخاء

الكثير من النوادي الصحية تحتوي على غرفة للاسترخاء ويمكنك صنع واحدة منها في المنزل، وليست غرفة بمعنى غرفة يمكنك عمل ركن داخل غرفة النوم. الفكرة هنا ليست بالمساحة ولكن بأن يكون هذا الركن مخصص فقط للاسترخاء ويتميز بضوء خافت ويمكنك اشعال شمعة في هذا المكان مع استبعاد الكمبيوتر المحمول وهاتفك الجوال عند التواجد في ركن الاسترخاء.

5-الاستماع إلى الموسيقى

الاستماع الى قليل من الموسيقي الهادئة يساعد على الاسترخاء كما تساعد على تقليل ضربات القلب ويمنع تقلص العضلات، وهذا يقلل التوتر.

6-الاستحمام بماء دافئ

الماء الدافئ يرخي العضلات ويهدئ الأعصاب لذلك يساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

7-التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة تساعد على افراز الاندورفين الذي يقلل التوتر وتشير الدراسات الى ان ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة يوميا تبعد عنك القلق والتوتر.

التوتر هو داء العصر وخاصة مع كثرة الضغوط اليومية في المنزل والعمل. والتوتر له العديد من العديد من الآثار السيئة سواء نفسياً أو جسمانياً. وللتخلص من التوتر والتمتع بالاسترخاء اختاري واحدة من الطرق التالية وفقاً لما يناسبك. 1-التأمل التأمل قد يكون طريقة رائعة للحصول على الاسترخاء خاصة إذا كنت تحت ضغط. الدراسات تؤكد أن التأمل ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*