الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » نصائح تساعدك في علاج آلام الرقبة
نصائح تساعدك في علاج آلام الرقبة

نصائح تساعدك في علاج آلام الرقبة

الجلوس أمام مكتب لإداء المهام المطلوبة منك في العمل دائمً ما يؤد إلى الإصابة ببعض الآلام في الرقبة والظهر، هذا نتيجة الجلوس لفترة طويلة إلى جانب الجلوس بطريقة غير صحيحة، تتسبب هذه الآلام في الإصابة بحالة من عدم القدرة على استكمال المهام المطلوبة بشكل كامل كما تتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة العمل لفترة قصيرة.
تستعرض مجلة حياتك في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخفيف من آلام الرقبة وعدم الإصابة بها لتتمتعي بصحة جيدة ولتبعدي عن الآلام المزعجة.

تمارين العنق

قومي بتمرين العنق لمدة دقيقتين يوميًا لتخفيف الشعور بآلام العنق، ويمكنك أن تقومي بممارسة هذا التمرين عن طريق تحريك رأسك للأمام وإلى الخلف مع ملاحظة أن عليك أن تلامس ذقنك منطقة الصدر، وفي حالة الشعور بالألم قومي بتغيير الوضعية وذلك بتحريك رأسك إلى اليمين وإلى اليسار.

تدليك العنق

يعتبر تمرين التدليك من أفضل التمارين التي ييمكن القيام بها للتخلص من آلام العنق، ويمكنك استخدام مستحضر طبي مخصص لعلاج مشكلات الرقبة والظهر لتقومي بتدليك منطقة الرقبة به، ابدأي من منطقة الأكتاف حتى تنتهي إلى منطقة الرقة وبتكرار هذا التمرين لمدة 3 دقائق يوميًا ستتمكني من التخلص من آلام الرقبة المزعجة.

تمرين الاسترخاء

قومي بالاسترخاء في حوض مليء بالماء الساخن حتى تتمكني من علاج آلام الرقبة، فبعض آلام الرقبة تكون نتيجة تصلب الرقبة ويمكن باستخدام الماء الساخن أن تتمكني من فك تصلبات الرقبة، قومي بتمرين الاسترخاء في الماء الدافئ 3 مرات يوميًا لتلاحظي علاج آلام الرقبة.

استريحي

قومي بإعطاء نفسك أجازة من المهام التي تتسبب في ظهور آلام الرقبة لتريحي رقبتك من التأثيرات التي تتسبب في آلامها، أو قومي بتغيير الوضعية التي تجلسين بها واختاري كرسيًا مريحًا لتستمتعي براحة رقبتك، وقومي بتحريك عضلاتك من وقت لآخر بالحركة تساعد في تنشيط عضلات الجسم وهذا يعني عدم الشعور بمشكلاتها، كما عليكِ بتغيير اتجاه نظرك فلا تركزي نظرك إلى شاشة الكمبيوتر طوال الوقت وقومي بتحريكها يمينًا ويسارًا كل فترة.

النوم

قد يكون النوم بشكل خاطئ سببًا في ظهور آلام الرقبة، قومي باستخدام وسادة مريحة لتقومي بسند رأسك أثناء النوم عليها ولاحظي أن لا تكون عالية للغاية ولا تكون منخفضة اختاري وسادة قطنية ناعمة ومتوسطة الارتفاع، كما عليكِ التأكد من عدم توجيه أي مصدر للهواء على رقبتك واستمتعي بتغطية جسمك حتى رقبتك لتحميها من التعرض لمصدر الهواء المسبب لألمها.
الجلوس أمام مكتب لإداء المهام المطلوبة منك في العمل دائمً ما يؤد إلى الإصابة ببعض الآلام في الرقبة والظهر، هذا نتيجة الجلوس لفترة طويلة إلى جانب الجلوس بطريقة غير صحيحة، تتسبب هذه الآلام في الإصابة بحالة من عدم القدرة على استكمال المهام المطلوبة بشكل كامل كما تتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة العمل لفترة قصيرة. ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*