الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » نصائح فعالة لإنقاص الوزن في رمضان
نصائح فعالة لإنقاص الوزن في رمضان

نصائح فعالة لإنقاص الوزن في رمضان

شهر رمضان  كريم تكثر فيه الولائم والعزائم ، ويجد الكثيرون أنهم في نهاية الشهر قد اكتسبوا وزنا زائدا بسبب زيادة تناول الحلوي والأطعمة الدسمة والمحاشي والمشروبات والعصائر المحلاة ، وكلها غنية بالسعرات الحرارية .

وحتي نتجنب زيادة الوزن في الشهر الكريم ،  نقدم لك عدة  نصائح سريعة لإنقاص الوزن الزائد.

أولا: إبدأي بعصير الفاكهة والتمر

 

احرصي علي شرب كوب من عصير الفواكه الطازج ، مع تناول التمر حتي يتم ضبط سكر الدم ، ولاتقبلي علي الطعام بنهم شديد ،

وابتعدي عن تناول الطعام الدسم المطهو بالسمن،والمقالي والبطاطس والرقائق التي تحتوي علي الدهون ، واعتمدي علي الوجبات الخفيفة والصحية من لحوم أو دواجن مشوية منزوعة الدهن والجلد، ولا غني عن طبق الشوربة الدافئة و الخضراوات المطهوة بالبخار “سوتيه” أو طبق السلطة.

ثانيا: تأخير تناول الحلوى

لاتتناولي الحلوي فور الإنتهاء من الطعام حتي لاتشعرين بتلبك المعدة وآلام القولون .

ثالثا : لاتسرفي في تناول وجبات السحور خارج المنزل :

يحلو للبعض تناول وجبات السحور خارج المنزل ،ولتجنب تناول وجبات جاهزة أثناء الخروج للسحور يمكنك وضع بعض الخضراوات الطازجة في حقيبتك، لتتناوليها فور شعورك بالجوع ، ولاتكثري من تناول الحلوي والمعجنات .

رابعا: لاتتناولي المياه الغازية :

ينخدع البعض بإعلانات التلفاز ويكثرون من شرب المياه الغازية أثناء تناول الطعام ، مما يؤثر علي درجة إمتصاص الكالسيوم في الجسم ، إشربي الماء فقط (كوب قبل تناول الطعام يكبح الشهية ).

خامسا : قسمي الوجبات :

لاتتناولي الطعام دفعة واحدة ، قسمي الوجبة علي أجزاء صغيرة كل منها في طبق منفصل ، وستدهشين بعد مرور بضعة أيام أنك تستطيعين الإستغناء عن جزء من الوجبة ، وتقليل حجمها ، لكن تأكدي من أنها تحتوي علي كل العناصر الغذائية من خضار وفاكهة طازجة ، وبروتين وألياف ، وضرورة شرب الماء.

سادسا: ضرورة ممارسةالرياضة :

مارسي رياضة السير بعد الانتهاء من الطعام علي مهل، صلاة التراويح تقوم بتحقيق هدف التخلص من الوزن الزائد والترويح عن النفس ، يمكنك بعدها شرب العصائر الطبيعية بدون سكر وأكل التمر والفاكهة الطازجة ووجبة خفيفة من اللحم المسلوق مع السلطة الخضراء وهي وجباتك المقسمة علي حصص صغيرة كما قدمنا سابقا.

 

شهر رمضان  كريم تكثر فيه الولائم والعزائم ، ويجد الكثيرون أنهم في نهاية الشهر قد اكتسبوا وزنا زائدا بسبب زيادة تناول الحلوي والأطعمة الدسمة والمحاشي والمشروبات والعصائر المحلاة ، وكلها غنية بالسعرات الحرارية . وحتي نتجنب زيادة الوزن في الشهر الكريم ،  نقدم لك عدة  نصائح سريعة لإنقاص الوزن الزائد. أولا: إبدأي بعصير الفاكهة والتمر ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*