الجمعة , 16 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » نصائح لتملكي عزيمة إكمال نظام الحمية
نصائح لتملكي عزيمة إكمال نظام الحمية

نصائح لتملكي عزيمة إكمال نظام الحمية

دائمًا ما نبدأ في اتباع نظام غذائي معين لتخفيض الوزن لكننا لا نستطيع أن نكمل هذا النظام فنعود إلى وزننا السابق، يذكر الأطباء المتخصصون في مجال التغذية والحمية الغذائية أن نسبة نجاح عمليات الحمية الغذائية تقف في الأساس على إرادة الشخص وقدرته على استكمال النظام إلى آخره بدون توقف.
ولتمتلكي هذه الإرادة التي تمكنك من إنجاز نظام غذائي ناجح عليكِ باتباع بعض النصائح ولإرشادات التي تقدمها لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة لتتمكني من تخفيض وزنك والحصول على وزن مثالي بعيدًا عن الدهون المزعجة.

تذكري

تذكري دائمًا مظهرك في الماضي قبل أن تتراكم الدهون على جسمك، انظري للصور القديمة ولاحظي كيف كان بإمكانك ارتداء الملابس التي تفضلينها دون أن تنزعجي من مهمة البحث عن مقاس مناسب.

القراءة

القراءة من أهم العناصر التي تساعدكِ في امتلاك إرادة حديدية لتنجزي نظامك الغذائي الجديد، قومي بقراءة قصص نجاح بعض الأشخاص الذين تمكنوا من فقدان وزنهم لتحفزي ذاتك على أن تنجحي مثلهم فهم لم يمتلكوا عصاة سحرية ليتخلصوا من وزنهم الزائد هي الإرادة التي مكنتهم من ذلك، كما عليكي أن تقرأي بعض المقالات التي تتحدث عن أهمية فقدان الوزن الزائد ومعرفة الأضرار التي يسببها الوزن الزائد لتذكري نفسك بأهمية التخلص من الوزن الزائد.

النظام الغذائي

أهم العناصر التي تساعدك في إنجاز تخفيض الوزن هي اتباع نظام غذائي جيد وغير شاق، فبعض الأنظمة الشاقة تتسبب لمتبعيها بعض المشكلات النفسية والصحية لأنها تمنعهم من تناول أية وجبات إضافية كما تحرمهم من عناصر كثيرة اعتاد الجسم عليها، لذلك اختاري نظام غذائي يمكنك من خفض وزنك بدون إرهاق في البداية على الأقل وبعد إكماله بنجاح سيستطيع جسمك أن يتكيف مع أية أنظمة أخرى.

الرياضة

أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية حتى ولو كانت بسيطة يدفع لإنجاز الحمية الغذائية ويعطي عزيمة لإنجاز النظام الغذائي، لذلك قومي باتباع بعض التمارين الرياضية البسيطة لتتمكني من حرق الدهون المتراكمة ولتدفعي نفسك لإكمال نظامك الغذائي.

ثواب وعقاب

قومي باتخاذ قرارًا بعدم التوقف عن اتباع نظام الحمية وطبقي على نفسك عقاب قاسٍ إذا قمت بالرجوع في الاتفاق، كأن تكافأي نفسك بشراء قطعة من الملابس إذا أكملتِ شهرًا كاملًا بدون توقف عن اتباع النظام وإذا رجعت ستلغي هذا الاتفاق وستحرمي نفسك من المكافأة.

غيري عادتك

إذا كنت تتناولي الطعام أمام شاشة التلفاز قومي بتغيير هذه العادة واستبليها بأخرى كأن تتناولي الطعام في المطبخ، وإذا اعتدت على طلب الوجبات الجاهزة من إحدى مطاعم الأكل السريع قومي باستبدال هذه العادة بأن تأخذي طعامًا خفيفًا من المنزل لتتمكني من هزيمة شبح الرغبة في تناول كميات ووجبات دسمة وغنية بالدهون.
دائمًا ما نبدأ في اتباع نظام غذائي معين لتخفيض الوزن لكننا لا نستطيع أن نكمل هذا النظام فنعود إلى وزننا السابق، يذكر الأطباء المتخصصون في مجال التغذية والحمية الغذائية أن نسبة نجاح عمليات الحمية الغذائية تقف في الأساس على إرادة الشخص وقدرته على استكمال النظام إلى آخره بدون توقف. ولتمتلكي هذه الإرادة التي تمكنك من ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*