الإثنين , 18 ديسمبر 2017
الرئيسية » صحة » نصائح للتخلص من الكسل بعد تناول الطعام
نصائح للتخلص من الكسل بعد تناول الطعام

نصائح للتخلص من الكسل بعد تناول الطعام

بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء يصاب بعض الناس بالكسل والحاجة إلى النوم، هذا ما يجعلهم يهملون بعض مهامهم اليومية نتيجة عدم الرغبة في القيام بأية نشاط، يفسر الأطباء ظاهرة قلة النشاط الناتج عن تناول وجبة الغذاء إلى استهلاك المعدة للأوكسجين الذي يذهب إلى باقي أعضاء الجسم للقيام بالأنشطة المختلفة.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بين يديكِ بعض النصائح التي تساعدكِ في استعادة نشاطك بعد الانتهاء من وجبة الغذاء لتقضي على حالة الكسل التي تصيبك بعد الانتهاء من تناول الطعام.

التمشية

بعد الانتهاء من تناول وجبة ثقيلة كوجبة العذاء قومي بممارسة بعض تمارين المشي لتنعشي أعضاءك عن طريق تزويد الجسم بالأوكسجين، احرصي أثناء التمشية أن تتنفسي بشكل صحي ومنظم لتستفيدي من التمشية الاستفادة القصوى، كما ستمكنك ممارسة رياضة المشي بعد تناول وجبة الغذاء في فقدان السعرات الحرارية التي يمكن اكتسابها من الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية.

وجبة صحية

تناول وجبة غذاء غنية بالكربوهيدرات المصنعة من إحدى مطاعم الوجبات السريعة ثم شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر والصودا يؤدي إلى الشعور بالكسل والحاجة إلى النوم، ابتعدي عن هذه الوجبات واستبدليها بأخرى صحية، ولا تنسي أن تكافأي نفسك بثمرة من الفاكهة المفضلة بعد الانتهاء من تناول الطعام، بذلك ستساعدي نفسك في إمداد جسمك بالطاقة التي يحتاجها لإكمال المهام اليومية.

راحة العينين

في بعض الأوقات قد تصابي بحالة من الرغبة في النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء، كما يعزز من هذا الشعور جلوسك لفترة طويلة أمام شاشة التلفاز أو الكمبيوتر، يمكنك أن تريحي عينيك لبضع دقائق حتى تستعيدي نشاطك من جديد، وليتحسن أداءك العملي.

العلكة

عند الشعور بالكسل والحاجة إلى النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء قومي بمضغ قطعة من العلكة لتذهب عنكِ حالة الكسل وعدم الرغبة في القيام بأي شيء، يمكنك بذلك أن تحتفظي بعبوة من العلكة في حقيبتك لتتناولي منها متى أردتِ وشعرت بحالة من الكسل.

غسل الوجه

عند الشعور بالحاجة إلى النوم بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء قومي بغسل وجهك بالماء البارد وستشعري بحالة من الانتعاش والرغبة في القيام بالمهام الطلوبة منكِ.
بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء يصاب بعض الناس بالكسل والحاجة إلى النوم، هذا ما يجعلهم يهملون بعض مهامهم اليومية نتيجة عدم الرغبة في القيام بأية نشاط، يفسر الأطباء ظاهرة قلة النشاط الناتج عن تناول وجبة الغذاء إلى استهلاك المعدة للأوكسجين الذي يذهب إلى باقي أعضاء الجسم للقيام بالأنشطة المختلفة. تقدم مجلة حياتكِ في هذه ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*