الإثنين , 25 يونيو 2018
الرئيسية » صحة » نصائح مهمة من الخبراء لخسارة الوزن بكل سهولة أثناء شهر رمضان
نصائح مهمة من الخبراء لخسارة الوزن بكل سهولة أثناء شهر رمضان

نصائح مهمة من الخبراء لخسارة الوزن بكل سهولة أثناء شهر رمضان

شهر رمضان فرصة كبيرة للباحثات عن الرشاقة، ولابد أن تغتنمي الفرصة حيث يعد الصيام سبيلا للحفاظ علي وزن الجسم  وإنقاصه وكذلك تغيير عاداتنا الغذائية للأفضل، والحصول علي جسم معافي.

نصائح مهمة لخسارة الوزن أثناء شهر رمضان:

– أساتذة التغذية ينصحونكِ باختيار نوعيات الأطعمة التي يتوافر فيها جميع العناصر الغذائيةالضرورية للجسم من خضروات طازجة (خس – جرجير – بقدونس – شبت – كسبرة خضراء- خيار – طماطم – فجل – كرات ) فتلك الخضروات هي سبيلنا لإكساب الجسم مناعة كبيرة ضد العديد من الأمراض ، وتخلص الأمعاء من الإمساك ، وتروي العطش والخضروات ذات الروائح العطرية ، تريح المعدة وتعطر النفس .

– الخضروات المطهية يجب طهيها (ني X ني ) اي نصف استواء وبدون دهون مثل الكوسة والفاصوليا والجزر والقرنبيط والكرنب.

– تناول كوب صغير من الحليب أو الرايب بالتمر حتي يعود إليكِ تركيزك، وكذلك لضبط سكر الدم .

– الخضروات تؤكل بأي كمية ولابد من إحتواء طعام الإفطار علي طبق سلطة خضراء كبير مليء بالألوان اليانعة الطازجة  ، ونصف رغيف أسمر، أو شريحة توست .

 الحلوي من الممكن الاكتفاء بقدر قليل منها (يكفي قطعة كنافة واحدة (بحجم طبق فنجان شاي أو 3 قطع من القطائف) ، علي أن تكون مرة واحدة في اليوم .

– التقليل قدر الإمكان من تناول المعجنات والفطائر والمخبوزات حتي لا يحدث تلبك للجهاز الهضمي .

– شرب لترين ماء (حوالي 8 أكواب ) مقسمة بين الإفطار والسحور .

 الإبتعاد عن شرب المياه الغازية تماما ، فهي تؤثر علي امتصاص الجسم للكالسيوم ، وتحدث تلبك للجهاز الهضمي بعد صيام يوم طويل .

– الابتعاد عن شرب العصائر المحلاة ، والإكثار من شرب العصائر الطبيعية بدون سكر .

– شرب العرقسوس والكركديه والخروب والتمر هندي في رمضان مناسبة للعودة إلي الطبيعة ، علي أن تكون نسبة السكر في هذه المشروبات في الحدود المعقولة .

– عند الخروج بعد الإفطار مع الأسرة والصديقات ، إكتفي بتناول نوع واحد فقط من المشروبات أو الحلوي حتي لاتتسببي في إرباك الجهاز الهضمي .

 قسمي الوجبات بين الإفطار والسحور علي دفعات صغيرة ، وأطباق صغيرة ، وتناوليها علي عدة مرات وليس دفعة واحدة ، ولا تكوني نهمة حتي يمكنك الإستفادة من هذا الشهر الكريم .

– مارسي رياضة المشي والتنفس بعمق والسجود والركوع قدر المستطاع لتحريك عضلات جسمك ، وستشعرين بتحسن ملحوظ خلال الشهر .

 محاولة تغيير عاداتنا الغذائية والعودة للطبيعة حتي نحيا بصحة أفضل.

شهر رمضان فرصة كبيرة للباحثات عن الرشاقة، ولابد أن تغتنمي الفرصة حيث يعد الصيام سبيلا للحفاظ علي وزن الجسم  وإنقاصه وكذلك تغيير عاداتنا الغذائية للأفضل، والحصول علي جسم معافي. نصائح مهمة لخسارة الوزن أثناء شهر رمضان: – أساتذة التغذية ينصحونكِ باختيار نوعيات الأطعمة التي يتوافر فيها جميع العناصر الغذائيةالضرورية للجسم من خضروات طازجة (خس – جرجير ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*