الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
الرئيسية » صحة » نصائح هامة يجب الالتزام بها عند اتباع نظام غذائي نباتي
نصائح هامة يجب الالتزام بها عند اتباع نظام غذائي نباتي

نصائح هامة يجب الالتزام بها عند اتباع نظام غذائي نباتي

من المعروف أن اتباع نظام غذائي نباتي أفضل للصحة حيث أنه قد يخفض ضغط الدم المرتفع ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. ولكن اتباع النظام الغذائي النباتي قد يضر بصحتك إذا كنت غير متأكد من كيفية الحفاظ على نظام غذائي متوازن. لذلك يجب التأكد من اتباع النصائح التالية لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية الحيوية.

1-التدرج في تغيير النظام

عند اتخاذك لقرار التحول الى نظام غذائي نباتي لا تتخلي عن تناول اللحوم كلية بصورة مفاجئة. الأفضل هو تناول الوجبات النباتية بصورة أكبر مع ادراج كمية قليلة من اللحوم في الوجبات حتى يعتاد الجسم على النظام النباتي.

2-التوازن

في أثناء التحول الى النظام الغذائي النباتي يجب الحرص على عدم فقد بعض المواد الغذائية الأساسية عن طريق الخطأ أيضاً. على سبيل المثال، العديد من النباتيين يعانون من نقص الحديد، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الحديد يمتص عن طريق المصادر الحيوانية. ومع ذلك، يمكنك زيادة كمية الحديد عن طريق تناول الحبوب المدعمة بالحديد، والخبز الأسمر، وكذلك الفواكه والخضراوات التي تحتوي على فيتامين C مثل الحمضيات، والطماطم، والقرنبيط والفلفل.

3-لا تتوقعي التزام باقي الأسرة بالنظام النباتي

ليس من الضروري أن يشاركك جميع أفراد الأسرة في اهتمامك بالنظام الغذائي النباتي، لذلك يجب أن تعتادي على اعداد أطباق خاصة لك أو البحث عن وجبات نباتية يمكن إضافة اللحوم اليها بصورة منفصلة بعد الطهي.

4-اختيار بدائل صحية للبروتين

في حين أن معظمنا يحتاج في المتوسط الى ​​45 جراماً من البروتين يومياً، لا يزال بإمكانك تلبية نسب البروتين الخاص بك دون اللحوم. وذلك عن طريق إضافة الفاصوليا والعدس والمكسرات والبيض ومنتجات الألبان منخفضة الدهون والجبن، الكينوا، زبدة الفستق، والصويا والتوفو الى وجبات الطعام الخاصة بك.

5-اعداد مخزون خاص بك

تأكدي من تخزين كمية مناسبة من المواد الغذائية النباتية حتى لا تضطري الى طلب البيتزا في كل مرة تجوعين فيها. يمكنك تخزين الفاصوليا المعلبة والجافة، والحبوب مثل الكسكس، الكينوا، القمح الكامل والمعكرونة والأرز، والفواكه المجففة والمكسرات، ويمكنك الجمع بين بعض من هذه العناصر لصنع حساء نباتي صحي.

6-الخضراوات المجمدة

العديد من الخضراوات والفواكه لا تتوفر معظم العام في صورتها الطازجة لذلك ابحثي عنها في قسم الأطعمة المجمدة للحصول على كافة العناصر الغذائية طوال العام.

7-تناول المكملات الغذائية

معظم الأشخاص النباتيين يعانون من نقص في بعض العناصر الغذائية، وفي هذه الحالة يمكنك تعويض ذلك بأقراص المكملات الغذائية ومن أكثر المكملات الغذائية التي يحتاجها النباتيون الفيتامينات مثل الحديد، B12، والأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين C في وجباتهم الغذائية اليومية لضمان التغذية المتوازنة.

من المعروف أن اتباع نظام غذائي نباتي أفضل للصحة حيث أنه قد يخفض ضغط الدم المرتفع ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. ولكن اتباع النظام الغذائي النباتي قد يضر بصحتك إذا كنت غير متأكد من كيفية الحفاظ على نظام غذائي متوازن. لذلك يجب التأكد من اتباع النصائح التالية لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*