الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » نصائح وطرق مجربة لفقد 500 سعر حرارى يومياً بدون ريجيم
نصائح وطرق مجربة لفقد 500 سعر حرارى يومياً بدون ريجيم

نصائح وطرق مجربة لفقد 500 سعر حرارى يومياً بدون ريجيم

خسارة الوزن الزائد وتحقيق الرشاقة السليمة والصحية للجسم باتت من أهم الأمنيات التى تتمنى المرأة تحقيقها فى أسرع وقت ممكن للتمتع بجسم رشيق وقوام ملفوف وجذاب، ولكن تقابل الكثير من النساء العديد من المعوقات التى تعيق بينهن وبين تحقيق رغبتهن فى خسارة الوزن، والتى قد تكون أهمها عد وجود التشجيع أو الإرادة الكافية، وعدم وجود الوقت الكافى لممارسة التمارين الرياضية، وربما عدم التمكن من الإنتظام فى نظام الريجيم الخاص بهن، وأيضاً إعتمادهن لنظام ريجيم خاطئ غير مناسب لصحة أجسامهن.

إليكِ فى هذا المقال أهم النصائح والطرق المجربة من حياتكِ لخسارة 500 سعر حرارى فى اليوم بشكل سهل وسريع بدون عناء أنظمة الريجيم المختلفة.

الحركة اليومية

لا تنسى أن “الحركة بركة” كما يقولون، فبالفعل أثبتت العديد من الأبحاث فوائد الحركة البسيطة للجسم يومياً على الصحة الجسمانية وأيضاً النفسية، قومى بالتحرك فى المنزل وانتِ تمارسين أعمالك المنزلية اليومية، او أثناء التحدث فى الهاتف، أو النزول على الدرج بدلاً من المصعد الكهربائى، وأيضاً الذهاب للسوبر ماركت سيراً عى الأقدام بدلاً من ركوب السيارة إذا كان السوبر ماركت قريباً من منزلكِ.

تجنبى المكسرات تماماً

تجنبى تناول المكسرات تماماً بكل أنواعها، فبالرغم من فائدتها للقلب إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية العالية، لهذا إذا كنتِ تبحثين عن أسهل السُبل لطريق الرشاقة فلتستغنى عن تناول المكسرات والمقرمشات عالية السعرات الحرارية.

لا تتناولى الطعام أمام التليفزيون

لا تتعودى على تناول الطعام أمام التليفزيون أو أثناء عملك على الكمبيوتر، لأنكِ ستأكلين 300 سعراً حرارياً زائداً عن حاجاتك بلا شك، وهو ما توصلت إليه أحدث الأبحاث والدراسات العالمية!

طبق السلطة

إبتعدى عن تناول الإضافات على السلطة الخضراء مثل اللحوم والفواكه المجففة والخبز المحمص، وإكتفى بطبق سلطة مكون من الخضراوات الطازجة كالخس والطماطم والخيار وغيرها مع إضافة زيت الزيتون الصحى، ولكن إذا كنتِ تعشقين إضافة تلك الإضافات السابقة الى طبق السلطة، فيمكنكِ إختيار إضافة واحدة فقط وتناوليها مرة واحدة بالإسبوع.

إقرأى أيضاً: إجعلى طبق السلطة وجبة مشبعة بهذه النصائح

حجم طبق الطعام

إتجهى الى عادة تناول الطعام فى أطباق أصغر حجماً من تلك الى تعودت على تناول الطعام فيها، وبالتالى ستضمنين تناول طعام أقل بنسبة 25%.

ترك آنية التقديم فى المطبخ

عليكِ بملأ أطباق الطعام داخل المطبخ وترك آنية التقديم أو الطبخ بالداخل، فلا تخرجيهم الى طاولة الطعام كى لا تحاولى ملأ دوراً آخر من الطعام انتِ لست فى حاجة إليه.

تقليل كمية النشويات التى تتناولينها

من منا لا يعشق تناول الأرز أو المعكرونة اللذيذة؟ لهذا ننصحكِ بتقليل تناول الكمية التى تتناولينها من تلك النشويات يومياً، إكتفى بمقدار كوب واحد فقط من المعكرونة ونصف كوب من الأرز لإحتوائهم على 230 سعراً حرارياً.

خزنى بعض الطعام لليوم التالى

إذا كنتِ قد تعودتى على طبخ كمية كبيرة من الطعام فى اليوم الواحد لعدم وجود الوقت الكافى للطبخ كل يوم بسبب مشاغلك المنزلية أو العمل، فعليكِ ترك بعض الطعام فى طبقك لتتناولينه فى اليوم التالى وبهذا ستضمنين سعرات حرارية اقل تقسم على يومين وليس يوم واحد.

الزيوت

تجنبى إستخدام الزيوت والسمن فى طعامك وإستبدليهم بزيت الزيتون الصحى على القلب والجسم عموماً، واعتمدى فى الطهى على  الشوى أو السلق أو البخار.

وجبة الإفطار

إعتمدى على تناول أطعمة صحية ومشبعة فى وجبة الإفطار حتى لا تشعرى بالجوع باقى اليوم، يمكنكِ ان تفطرى على بيضتين مسلوقتين مع الخبز السن للريجيم والحليب خالى الدسم.

خسارة الوزن الزائد وتحقيق الرشاقة السليمة والصحية للجسم باتت من أهم الأمنيات التى تتمنى المرأة تحقيقها فى أسرع وقت ممكن للتمتع بجسم رشيق وقوام ملفوف وجذاب، ولكن تقابل الكثير من النساء العديد من المعوقات التى تعيق بينهن وبين تحقيق رغبتهن فى خسارة الوزن، والتى قد تكون أهمها عد وجود التشجيع أو الإرادة الكافية، وعدم وجود ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*