الخميس , 20 سبتمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » نظام ذكي لركن السيارات في إسبانيا
نظام ذكي لركن السيارات في إسبانيا

نظام ذكي لركن السيارات في إسبانيا

في حلقة هذا الاسبوع من برنامج 4 تك يزور حمزة الاغا مصنعا متطورا لتحويل مخلفات المدن الصناعية والمنزلية وإلى مواد بناء وطاقة كهربائية صديقة للبيئة، التكنولوجيا هذه تعتمد على استخدام توليفة من سائل البلازما والحرارة الشديدة والأشعة البنفسجية.

وتعرفنا داليا حيدر من برشلونة على نظام ذكي لركن السيارات يمكن استخدامه على الهاتف المحمول أو الكومبيوتر.

يتألف النظام من شبكة حساسات موزعة في الشارع ترسل تحديثات متواصلة الى التطبيق حول الاماكن المتاحة لركن السيارة في مناطق مختلفة من المدينة. وبحسب مطوري النظام, فان هذه التقنية ستساعد في المستقبل على تنظيم المرور بشكل أفضل في المدن التي تعتمده كما في برشلونة و موسكو.

من الاردن ، يعرفنا نسيم رمضان على مشروع تنفذه جامعة العلوم والتكنولوجيا لمعالجة مياه الزيبار ( وهي المياه العادمة الناتجة من معاصر الزيتون ).

ويظهر التقرير كيفية استخلاص المواد الثمينة التي تدخل في صناعة الأدوية ومبيدات الأعشاب والمواد التجميلي التي يمكن استخلاصها من مياه الزيبار بعد معالجتها. وتعتبر مياه الزيبار مياه شبه سامة لها تأثير سلبي على البيئة بسبب نسبة حموضتها المرتفعة التي تضر بالمياه الجوفية ورائحتها الكريهة.

أما انيس القديحي فيعرفنا من مدينة باريس على سيارة قادرة على السير بمفردها دون تدخل من السائق باستخدام تقنيات تساعد السيارة على فهم محيطها وبالتالي التعامل مع العوامل المتغيرة بالطريق.

يبث البرنامج أسبوعيا على شاشة بي بي سي يوم السبت الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت جرينتش، ويعاد ايام الاحد في الثانية عشرة والنصف ظهرا والاثنين في التاسعة والنصف مساء والثلاثاء الثالثة والنصف صباحا والاربعاء في السادسة والنصف صباحا والتاسعة والنصف مساء والجمعة في السادسة والنصف صباحا.

في حلقة هذا الاسبوع من برنامج 4 تك يزور حمزة الاغا مصنعا متطورا لتحويل مخلفات المدن الصناعية والمنزلية وإلى مواد بناء وطاقة كهربائية صديقة للبيئة، التكنولوجيا هذه تعتمد على استخدام توليفة من سائل البلازما والحرارة الشديدة والأشعة البنفسجية. وتعرفنا داليا حيدر من برشلونة على نظام ذكي لركن السيارات يمكن استخدامه على الهاتف المحمول أو الكومبيوتر. ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*