الأربعاء , 23 يناير 2019
الرئيسية » صحة » نقص فيتامين “د” سبب الكسور لدى المسنّات
نقص فيتامين “د” سبب الكسور لدى المسنّات

نقص فيتامين “د” سبب الكسور لدى المسنّات

أظهرت دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة هامبورغ، أن المستويات المنخفضة طويلة الأجل من فيتامين “دال” ترتبط بارتفاع خطر الكسور عند النساء المسنات.
وقُدمت هذه الدراسة في المؤتمر العالمي لترقق العظام وهشاشة العظام وأمراض العظام والعضلات، وقد تبين أن عدم كفاية فيتامين “دال” عند كبار السن يساهم في زيادة خطر الكسور. وقد استخدمت الدراسات السابقة قياسات واحدة لفيتامين “دال” للتحقيق في الآثار المترتبة على العظام.
وأُجريت الدراسة من قبل الباحثين الألمان باستخدام تقييم متابعة من مصل فيتامين”دال” لتحديد إذا ما كان هناك حاجة إلى تناول فيتامين “دال” عند النساء المسنات وإذا كان يؤدي إلى زيادة حدوث الكسور لمدة 10 سنوات. وأظهرت النتائج أن نسبة حدوث كسور الورك في غضون 10 سنوات كانت أقل بكثير عند النساء اللواتي كان لديهن كفاية في فيتامين “دال” وحافظنَ على هذا المستوى لمدة 5 سنوات.
أظهرت دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة هامبورغ، أن المستويات المنخفضة طويلة الأجل من فيتامين “دال” ترتبط بارتفاع خطر الكسور عند النساء المسنات. وقُدمت هذه الدراسة في المؤتمر العالمي لترقق العظام وهشاشة العظام وأمراض العظام والعضلات، وقد تبين أن عدم كفاية فيتامين “دال” عند كبار السن يساهم في زيادة خطر الكسور. وقد استخدمت الدراسات ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*