الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » مشاهير » “نور” ونجومه أبطال مونديال الدراما الأول
“نور” ونجومه أبطال مونديال الدراما الأول

“نور” ونجومه أبطال مونديال الدراما الأول

حقق مسلسل نور” التركي لقب مونديال الدراما الاول ” على Mbc بتفوقه على مسلسل The Vampire Diaries الأمريكي في المواجهة النهائية للمنافسة التي استمرت نحو شهر كامل في مراحلها المختلفة بين ألوان الدراما المتنوعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب.

وكان مسلسل نور قد تفوق في تصفيات المجموعة التركية وحصل على المركز الأول وتفوق على مسلسل روبي” العربي في التصفية ربع النهائية ليلتقي بمسلسل نساء حائرات” التركي أيضا في التصفية نصف النهائية ويتفوق عليه ويصل لنهائي مونديال الدراما.

 ومسلسل نور باللغة التركية ( Gümüş ) ويعني الفضة بالعربية وهو مسلسل درامي اجتماعي تركي مدبلج إلى اللغة العربية باللهجة السورية عُرض على قناة ة MBC4 خلال عام  2008 ويتكون من 154  حلقة، وعرضت حلقته الأخيرة في اغسطس من نفس العام.

وتدور أحدات نور” في مدينة إسطنبول حول قصة حب بين نور” الذي جسدت دوروها الفنانة سونغول أودان” ومهند” الذي جسد دوره كيفانش طاطليتو“، حيث يعاني مهند من قصة حب فاشلة ويلتقي نور التي تقف بجانبه وتتحمل مشاكله وتدور بينهما قصة حب عاصفة بعد زواجهما.

والمثير أن الفنان كيفانش طاطليتو”  بطل المسلسل حصل على لقب أفضل ممثل في مونديال النجوم متفوقا على الفنان عادل إمام المصري بطل مسلسل العراف، والفنان الهندي جواتام رود بطل مسلسل سحر الأسمر الذين تقاسموا المركز الثاني، فيما حصل الممثل الكوري  لي من هو” بطل أيام الزهور  على المركز الرابع في السباق.

وفي سباق النجمات حصلت الفنانة سونغول أودان” بطلة مسلسل نور على لقب أفضل ممثلة في مونديال النجوم، متفوقة على الهندية جينيفر وينجت بطلة مسلسل سحر الأسمر  التي جاءت في المركز الثاني، فيما جاءت التركية بيرين سات بطلة العشق الممنوع في المركز الثالث وجاءت رابعا الفنانة الكورية بارك شين هي” بطلة مسلسل أوتار القلوب.

وفي سباق العالمي حصل الفنان الفلسطيني محمد عساف” نجم برنامج أراب ايدول في موسمه الثاني على لقب العالمي، متفوقا على النجم الهندي شاروخان الذي جاء في المركز الثاني، فيما حصلت سونغول أودان على المركز الثالث، واللبنانية هيفاء وهبي على المركز الرابع.

وتعتبر هذه هي النسخة الاولى من مونديال الدراما، والذي بدأ بمرحلة المجموعات وتنافس فيها 32مسلسلا تم تقسيمهم على مجموعات ضمت كل مجموعة مسلسلات من لون درامي واحد وهي :  مجموعة الدراما التركية المدبلجة، مجموعة الدراما الشرقية (الكوري والهندي والباكستاني)، مجموعة الدراما العربية، ومجموعة الدراما الغربية المترجمة، وتم اختيار مسلسلات الحاصلين على أعلى تصويت للتنافس في مرحلة النهائيات وتم تصفيتهم إلى 4مسلسلات في منافسة ثنائية للوصول إلى نهاية السباق بين المسلسلات التي حققت أعلى نسب تصويت في كل منافسة.

بالتوازي مع سباق المسلسلات على لقب المونديال، تمت منافسة جانبية على نجم ونجمة المونديال بين نجوم المسلسلات المتنافسة في كل الألوان الدرامية بحيث يتنافس 24 نجما و 24 نجمة على اللقب من كل المسلسلات، بجانب السباق الاستثنائي على لقب العالمي”  الذي ضم النجوم من كل الألوان الفنية في كل العالم.

حقق مسلسل “نور” التركي لقب “مونديال الدراما الاول ” على Mbc بتفوقه على مسلسل The Vampire Diaries الأمريكي في المواجهة النهائية للمنافسة التي استمرت نحو شهر كامل في مراحلها المختلفة بين ألوان الدراما المتنوعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب. وكان مسلسل نور قد تفوق في تصفيات المجموعة التركية وحصل على المركز الأول وتفوق على مسلسل “روبي” العربي في التصفية ربع النهائية ليلتقي بمسلسل “نساء حائرات” التركي أيضا ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*