الأربعاء , 18 أكتوبر 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » نوكيا تطرح أجهزة جديدة في السوق القطري
نوكيا تطرح أجهزة جديدة في السوق القطري

نوكيا تطرح أجهزة جديدة في السوق القطري

أطلقت شركة نوكيا الفنلندية اليوم عددا من أجهزتها الجديدة بالسوق القطري تضمنت ثلاثة هواتف من سلسلة آشا التي تتميز بانخفاض ثمنها، وكذلك هاتفين جديدين من فئة لوميا بقياس ست بوصات، وكذلك كشفت عن أول حواسيبها اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 8.1.

وجاء طرح نوكيا لهذه الأجهزة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث أعلنت عن ثلاثة أجهزة من سلسلة آشا، هي آشا 500 وآشا 502 وآشا 503 لتنضم إلى هات آشا 501 الذي تقول الشركة إنه سبق أن حقق نجاحا.

وتتميز الهواتف الثلاثة بمظهرها وألوانها، حيث تأتي بالأحمر الساطع والأخضر الساطع والأصفر والأزرق والأسود والأبيض، ولأول مرة بأحد هواتف هذه الفئة دعمت نوكيا اتصالات الجيل الثالث وذلك بهاتف آشا 503 الذي يأتي بكاميرا بدقة خمسة ميغابكسلات ونسخة تدعم شريحتي اتصال.

وتقول الشركة إنها أدخلت تحسينات جديدة بنظام التشغيل آشا لتسهيل الاستخدام، حيث أصبحت الواجهة توفر تبادلا أسرع وأسهل للصور على شبكات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن تطبيق المراسلة الفورية “واتس أب” سيطرح لاحقا هذا العام بأجهزة آشا الجديدة.

لوميا 1520 يأتي كاميرا بدقة 20 ميغابكسلا (الجزيرة)

هاتفا لوميا
وعلى صعيد هواتف لوميا، كشفت نوكيا عن الهاتفين لوميا 1520 ولوميا 1320 اللذين يأتيان بشاشة قياس ست بوصات وأحدث البرمجيات لنظام ويندوز فون، وبينما زودت الشركة الهاتف الأول بكاميرا “بيور فيو” بدقة عشرين ميغابكسلا، فإن الثاني يأتي بكاميرا بدقة خمسة ميغابكسلات.

ويأتي هاتف لوميا 1520 بشاشة ذات وضوح كامل بدقة 1920×1080 بكسلا (1080p)، ويحمل معالج شركة كوالكوم الأميركية سنابدراغون 800 رباعي النواة بسرعة 2.2 غيغاهيرتز، ويضم 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) 32 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية.

في المقابل فإن شاشة الهاتف لوميا 1320 تدعم الوضح العالي بدقة 1280×720 بكسلا (720p) وهو يضم معالج سنابدراغون ثنائي النوى بسرعة 1.7 غيغاهيرتز، وذاكرة داخلية بحجم غيغابايت، مع مساحة تخزين داخلية بسعة ثمانية غيغابايتات.

أول لوحي

نوكيا تستعرض أول حواسيبها اللوحية بنظام ويندوز “لوميا 2520” (الجزيرة)

إضافة إلى تلك الهواتف الذكية، أعلنت نوكيا عن طرح أول حواسيبها اللوحية بنظام ويندوز، وهو اللوحي لوميا 2520 الذي يأتي بشاشة كاملة الوضوح بدقة 1920×1080 بكسلا بقياس 10.1 بوصات، وكاميرا خلفية بدقة 6.7 ميغابكسلات وأخرى أماماية بدقة 2 ميغابكسل.

وينبض بداخل اللوحي معالج سنابدراغون 800 رباعي النوى بسرعة 2.2 غيغاهيرتز، ويملك ذاكرة بحجم 2 غيغابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32 غيغابايتا، مع قابلية لزيادتها عبر بطاقات مايكرو إس دي، ويدعم شريحة اتصال مع خيار دعم اتصالات الجيل الرابع.

كما زودت الشركة أول حواسيبها بمنافذ “مايكرو يو إس بي، و”يو إس بي 3.0” مع دعم لتقنيات بلوتوث 4.0 والاتصال قريب المدى “إن إف سي”، والاتصال اللاسلكي “واي-فاي”، ونظام تحديد المواقع الجغرافية العالمي (جي بي إس). وتشغله بطارية بسعة 8000 ميلي أمبير/ساعة تدوم في وضع الاستعداد لمدة 25 يوما على حد قولها.

أطلقت شركة نوكيا الفنلندية اليوم عددا من أجهزتها الجديدة بالسوق القطري تضمنت ثلاثة هواتف من سلسلة آشا التي تتميز بانخفاض ثمنها، وكذلك هاتفين جديدين من فئة لوميا بقياس ست بوصات، وكذلك كشفت عن أول حواسيبها اللوحية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 8.1. وجاء طرح نوكيا لهذه الأجهزة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*