الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » تكنولوجيا » “نو فون” يتحدى آي فون ويعالج المدمنين عليه
“نو فون” يتحدى آي فون ويعالج المدمنين عليه

“نو فون” يتحدى آي فون ويعالج المدمنين عليه

كشفت أبحاث حديثة تزايد عدد المستخدمين المهووسين بأجهزتهم المحمولة وارتفاع نسبة غير القادرين على التخلي عن هواتفهم الذكية، فأكثر من 53% من ملاك الأجهزة النقالة حول العالم اعترفوا بأنهم يتملكهم الغضب والقلق والخوف الشديد حال فقدانهم هواتفهم ولو للحظات.

لذا، ولعلاج هذا الإدمان، طورت مجموعة مصممين هولنديين وأمريكيين هاتفاً بلاستيكياً وهمياً يحمل اسم “نو فون” أو بالعربي “بلا هاتف”، في حجم ووزن هاتف “آي فون”، وبالطبع “نو فون” لا يحتوي على كاميرا ولا يدعم بلوتوث ولا يجري مكالمات، لكنه يحاكي تماماً الهاتف الحقيقي من حيث الشكل والأبعاد والوزن، لتخفيف حدة الشعور بالضعف والتوتر الناتج عن غياب الهاتف الحقيقي.

دواء وهمي فعال
يلعب المحاكي للهاتف الحقيقي نفس الدور الذي يؤديه الدواء الوهمي للمرضى وتأثيره النفسي على حالتهم الصحية، إذ يتوقعون أن الدواء الوهمي يُسكن آلامهم، فيشعرون بتحسن، وهذا ما استند عليه المصمم إنغمار لارسن أحد المصممين في هذا المشروع في حواره مع شبكة “إيه بي سي” الإخبارية الأمريكية، قائلاً إن الهاتف الوهمي له تأثير إيجابي على مدمني الأجهزة الذكية في تقليل شدة تعلقهم بها التي من الواضح أنهم يعشقونها أكثر من أي شيء آخر، كما أنه يقاوم الفكرة الخاطئة التي تستحوذ على أدمغتهم في عدم مقدرتهم على التخلي عن هواتفهم.

كشفت أبحاث حديثة تزايد عدد المستخدمين المهووسين بأجهزتهم المحمولة وارتفاع نسبة غير القادرين على التخلي عن هواتفهم الذكية، فأكثر من 53% من ملاك الأجهزة النقالة حول العالم اعترفوا بأنهم يتملكهم الغضب والقلق والخوف الشديد حال فقدانهم هواتفهم ولو للحظات. لذا، ولعلاج هذا الإدمان، طورت مجموعة مصممين هولنديين وأمريكيين هاتفاً بلاستيكياً وهمياً يحمل اسم “نو فون” ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*