الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » هل تؤثر حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية؟
هل تؤثر حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية؟

هل تؤثر حبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية؟

 وجدت دراسة طبية حديثة ان حبوب منع الحمل لا تقلل من الرغبة الجنسية لدى المرأة، على الرغم من الاعتقاد الشائع الذي يعتبر انها تخفف من رغبة المرأة الجنسية.تقلق العديد من النساء من انخفاض الدافع الجنسي لديهن عند البدء باستخدام حبوب منع الحمل، لكن الأبحاث الجديدة كشفت العكس. الاشباع الجنسي للمرأة لا يتأثر إذا تعرفت على شريكها في الفترة التي كانت تستخدم فيها حبوب منع الحمل، وفقاً للدراسة التي ضمت عدد من الباحثين من جامعات ستيرلينغ وغلاسغو ونيوكاسل و نورثمبريا وجامعة تشارلز في براغ، وشملت 365 من الأزواج.

وقال الباحث الدكتور كريغ روبرتس من كلية ستيرلينغ لعلم النفس: “أظهرت النتائج التي توصلنا إليها أن النساء اللواتي التقين بشريكهن أثناء تناول حبوب منع الحمل واستمرين في استخدامها، شهدن ارتياح جنسي أكبر مقارنة بالنساء اللواتي قد بدأن أو توقفن عن استخدام حبوب منع الحمل أثناء العلاقة”. وأضاف: “الامر يعتمد على المرحلة التي تبدأ بها المرأة باستخدام وسيلة منع الحمل، وبالتالي هذا لا يعني ان استخدامها يهدد الرغبة الجنسية”.

 

 وجدت دراسة طبية حديثة ان حبوب منع الحمل لا تقلل من الرغبة الجنسية لدى المرأة، على الرغم من الاعتقاد الشائع الذي يعتبر انها تخفف من رغبة المرأة الجنسية.تقلق العديد من النساء من انخفاض الدافع الجنسي لديهن عند البدء باستخدام حبوب منع الحمل، لكن الأبحاث الجديدة كشفت العكس. الاشباع الجنسي للمرأة لا يتأثر إذا تعرفت على ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*