الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
الرئيسية » سينما » وفاة الفنان السوري نضال سيجري
وفاة الفنان السوري نضال سيجري

وفاة الفنان السوري نضال سيجري

* توفي الفنان السوري نضال سيجري ظهر أمس الخميس نحو الساعة الثالثة والنصف في منزله بعد صراع مع مرض السرطان. وذكر شقيق الفنان الراحل أيمن لـ«الشرق الوسط» أنه سيتم دفن الراحل بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة وتشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة مدينة اللاذقية شمال غربي سوريا حيث مسقط رأس الفنان الراحل سيجري.

وقد اشتهر الفنان نضال سيجري وعبر رحلته الفنية التي تواصلت منذ بداية تسعينات القرن الماضي حتى رحيله بأدائه للكثير من الشخصيات الفنية المركبة من خلال المسرح الذي انطلق منه ودرسه أكاديميا، ومن ثم في المسلسلات التلفزيونية حيث عرف كممثل كوميدي أدى شخصية «أسعد خشروف» في المسلسل الساخر «ضيعة ضايعة» بجزأيه الأول والثاني مع الفنان الكوميدي باسم ياخور الذي جسد دور صديقه «جودي أبو خميس»، حيث أعادا للأذهان ولذاكرة الدراما السورية شخصيتي غوار الطوشة (دريد لحام) وحسني البورظان (نهاد قلعي). ورغم إصابته بمرض السرطان في حنجرته وفقدانه لصوته فإنه شارك في المسلسل الكوميدي «خربة» في العام الماضي وجسد شخصية المغترب الأبكم «نعمان».

في رصيد الفنان الراحل الكثير من الأعمال الاجتماعية المعاصرة والتاريخية والبيئية الشامية إلى جانب الكوميدية، ومنها مسلسل «زمن العار» و«سفر الحجارة» و«رياح الخماسين» و«الحصرم الشامي» وغيرها الكثير، كما شارك في أفلام سينمائية كثيرة ومنها «سيلينا»

* توفي الفنان السوري نضال سيجري ظهر أمس الخميس نحو الساعة الثالثة والنصف في منزله بعد صراع مع مرض السرطان. وذكر شقيق الفنان الراحل أيمن لـ«الشرق الوسط» أنه سيتم دفن الراحل بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة وتشييعه إلى مثواه الأخير في مقبرة مدينة اللاذقية شمال غربي سوريا حيث مسقط رأس الفنان الراحل سيجري. وقد اشتهر ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*