الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » 10 أطعمة..احرصي على تناولها بعد انقطاع الدورة الشهرية
10 أطعمة..احرصي على تناولها بعد انقطاع الدورة الشهرية

10 أطعمة..احرصي على تناولها بعد انقطاع الدورة الشهرية

أشارت الدراسات أن المرأة تحتاج لنظام غذائي صحي في الفترة بعد انقطاع الطمث، حيث تكون المرأة في هذه الفترة أكثر عرضة للإصابة بسوء التغذية، والأنيميا، وهشاشة العظام، وخشونة المفاصل بسبب نقص بعض العناصر الأساسية في الجسم مثل الكالسيوم والحديد كنتيجة لانقطاع الدورة الشهرية.

لذا وحرصاً منّا على صحتك إليكِ أهم الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والتي يُنصح بتناولها بعد انقطاع الدورة الشهرية.

 

1-الأسماك:

تناول الأسماك يمد الجسم بالكالسيوم اللازم لتقوية العظام وخاصةً بعد انقطاع الحيض، كما يحمي من هشاشة العظام في الفترة بعد انقطاع الطمث.

2-البروكلي:

يُعد البروكلي من أكثر الأطعمة الغنية بالكالسيوم والتي ينصح الأطباء بتناولها وخاصةً في الفترة بعد انقطاع الطمث.

3-الخضروات:

تناولي الخضروات المطهوة أو السلطة والتي تمد الجسم بنسبة عالية من البروتينات والألياف التي تحسن من صحة الجسم بصفة عامة وتمدك بالطاقة اللازمة لتجتازي هذه الفترة.

4-البقوليات:

استهلاك وجبة واحدة من البقوليات يومياً من الأمور الهامة والضرورية ليقوم الجسم بوظائفه الحيوية بصورة سليمة، وينصح الأطباء بالإكثار من تناول البقوليات بعد سن الخمسين بصفة عامة.

5-الأرز:

برغم احتواء الأرز على نسبة عالية من النشويات إلا انه من الأطعمة الأساسية التي يجب تناولها بعد انقطاع الحيض، وذلك لأنه غني بالألياف سهلة الهضم.

6-الحبوب الكاملة:

تحتاج المرأة إلى تناول ما يعادل 12% من الألياف يومياً بعد انقطاع الدورة الشهرية ، ولتحقيق هذه النسبة أضيفي الحبوب الكاملة إلى الوجبات اليومية.

7-المكسرات:

المكسرات هي الخيار الأفضل لتناولها بعد انقطاع الدورة الشهرية فهي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والعديد من العناصر الغذائية التي ستمدك بالطاقة في هذه الفترة.

8-الفاصوليا:

الفاصوليا واحدة من أفضل الخضروات الغنية بالألياف والتي تساعد على التحكم بضغط الدم الذي غالباً ما يضطرب بعد انقطاع الدورة   الشهرية.

9-الكرز:

تناول حفنة من الكرز يومياً سيصنع لكِ المعجزات، فهو يحتوي على مادة الميلاتونين والتي توجد بصورة طبيعية في الجسم وتساعد على تنظيم النوم. حيث تُعاني الكثير من السيدات بعد انقطاع الطمث من اضطرابات النوم والأرق.

10-الماء:

تناول 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً سيساعدك على تخطي الهبّات الحارة التي ستواجهك بعد انقطاع الطمث والتي تسبب  الانزعاج للكثير من السيدات.   عند اختبارك أعراض انقطاع الدورة الشهرية احرصي على تغيير نظامك اليومي بما فيه النظام الغذائي للوقاية من بعض الحالات الصحية المرتبطة بهذه الفترة مثل أمراض القلب وهشاشة العظام.

أشارت الدراسات أن المرأة تحتاج لنظام غذائي صحي في الفترة بعد انقطاع الطمث، حيث تكون المرأة في هذه الفترة أكثر عرضة للإصابة بسوء التغذية، والأنيميا، وهشاشة العظام، وخشونة المفاصل بسبب نقص بعض العناصر الأساسية في الجسم مثل الكالسيوم والحديد كنتيجة لانقطاع الدورة الشهرية. لذا وحرصاً منّا على صحتك إليكِ أهم الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والتي ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*