الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » 10 وصفات شهية ولا تكسب الوزن في الصيف
10 وصفات شهية ولا تكسب الوزن في الصيف

10 وصفات شهية ولا تكسب الوزن في الصيف

مع اشتداد الحرارة في فصل الصيف، يميل كثر لتغير نمط بعض الوجبات اليومية الى وجبات أكثر خفة وسهولة في الهضم وصحية، ويورد موقع لايف هاك الإلكتروني ١٠ وصفات صحية و لذيذة لفصل الصيف.



1- شرائح السمك مع أوراق الخس
يمكن استبدال الخبز بأوراق الخس لتناول شرائح سمك الفيليه مع بعض التوابل والخضروات وتعتبر من ضمن أفضل الوجبات الخفيفة والسهلة الهضم في يوم شديد الحرارة.


2- قطع الدجاج المقرمشة
 تعتبر سلطة قطع الدجاج المقرمشة بالعسل من الوصفات الغذائية الأكثر سهولة في التحضير وتتمتع بمذاق شهي، إذ كل المطلوب طبخ المكونات ثم خلطها مع بعضها في طبق واحد.


3- صلصة المانجو و الأفاكادو مع سمك السلمون
لا شك أن ثمرتي المانجو والأفاوكادو هي من الفواكه اللذيذة في الصيف، لكن عند إضافتها ومزجها بسمك السلمون تمنح نكهة خاصة وفوائد صحية كثيرة.

4- سلطة الفواكه بعصير المانجو
تشكل خياراً مثالياً للنباتيين أو محبي الخضروات، إذ تحتوي على مزيج من الفواكة والخضروات والمكسرات، كما يمكن إضافة بعض قطع اللحوم أو الدجاج عند الرغبة.


5- ستيك اللحم والسمك
 تعتبر هذه الوصفة مثالية لحفلات الشواء كما لا تطلب الكثير من الجهد والوقت في تحضيرها، ويمكن إضافة بعض الخضروات سواء كانت بجانب الطبق الرئيس أو على شكل سلطة للشعور بالامتلاء من دون الحصول على سعرات حرارية مرتفعة.


6- سلطة البطيخ والخيار مع النعناع
من أفضل الخيارات في فصل الصيف إعداد طبق من سلطة البطيخ والخيار والنعناع كونها تمنح إحساساً بالانتعاش فضلاً عن أنها سهلة التحضير.


7- مزيج فاكهة البرقوق مع قطع اللحم المقدد
بعض الفواكه مثل البرقوق مع عصيرالأناناس والقرفة تكون وجبة مثالية عند تناولها مع قطع اللحم المقدد و تتميز بخفة محتوياتها الطبعية التي يحتاجها جسم الإنسان في فصل الصيف.


8- الطماطم المحشوة بالتوابل واللحم
لا شك أن تناول الطماطم أو عصيرها هو عادة غذائية صيفية بالدرجة الأولى، لذلك ينصح بتقطيعها وحشوها ببعض التوابل والصلصات وقطع اللحم كوجبة مثالية لحفلة شواء أو عند التنزه.


9- سمك السلمون مع الأفوكادو الأبيض
 قد لا توحي هذه الوصفة بأنها شهية غير أنها تكتنز مذاقاً شهياً، إذ تتكون من مزيج من البصل الخضراوت السويسرية المسلوقة مع سمك السلمون و صلصة الأفوكادو.


10- سمك الروبيان مع قط ثمار الطماطم الصغيرة (شيري)
تعتبر الأسماك بأنواعها المختلفة مثالية لفصل الصيف وبخاصة سمك الروبيان، إذ يعتبر عنصراً أساسياً للبروتين مع بعض الطماطم والبصل مطبوخة على طريقة البخار وتتميز الوجبة بسهولة وسرع تحضيرها الذي لا يستغرق سوى دقائق فقط.

مع اشتداد الحرارة في فصل الصيف، يميل كثر لتغير نمط بعض الوجبات اليومية الى وجبات أكثر خفة وسهولة في الهضم وصحية، ويورد موقع لايف هاك الإلكتروني ١٠ وصفات صحية و لذيذة لفصل الصيف. 1- شرائح السمك مع أوراق الخس يمكن استبدال الخبز بأوراق الخس لتناول شرائح سمك الفيليه مع بعض التوابل والخضروات وتعتبر من ضمن ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*