الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية » صحة » 3 طرق مفاجئة لتناول الاسبرين…لاعطاء مفعول أقوى وأسرع
3 طرق مفاجئة لتناول الاسبرين…لاعطاء مفعول أقوى وأسرع

3 طرق مفاجئة لتناول الاسبرين…لاعطاء مفعول أقوى وأسرع

هناك الكثير من الأسباب الوجيهة التي تجعل من الاسبرين واحداً من الأدوية الأكثر شعبية في التاريخ. فهو معروف بقدرته على تخفيف حدة الصداع وتهدئة آلام المفاصل حتى وأنه قد ينقذ حياتك في حال تعرضت لأزمة قلبية لاقدر الله.

 

ولكن الأمر الذي تجهلينه سيدتي هو أن تناول الاسبرين عن طريق بلعه فقط مع كوب من الماء ربما لاتكون هي الطريقة الأكثر فاعلية لتخفيف آلامك بسرعة.

ومن هنا سيدتي وبالاعتماد على نوع المشكلة التي تعانين منها يمكنك أن تخففي من آلامك وتنقذي حياتك عن طريق اللجوء إلى إحدى هذه الطرق الثلاث التي نقدمها لك لتحققي الاستفادة بشكل أكبر وأسرع من تناول الاسبرين.

1) مضغ الاسبرين

من المعروف أن معظم النوبات القلبية تحدث عندما تتشكل تجلطات الدم في الشريان الذي يغذي عضلة القلب مما يعمل على تجويع الخلايا وعدم قدرتها على الحصول على الأوكسجين .وهنا تكمن أهمية استخدام الاسبرين الذي يعمل على منع الصفائح الدموية من التراكم والتكتل مع بعضها البعض.هذا ويذكر بأن كمية صغيرة فقط هي مايحتاجها الإنسان للتقليل والتخفيف من تشكيل الجلطة الدموية.

 

من جانب آخر يلاحظ بأن الجلطة الدموية أثناء النوبة القلبية تنمو بشكل أكبر كل دقيقة،لذلك فإن الوقت ثمين ولابد من استغلاله سريعاً ،ومن هنا فإن تناول الاسبرين وإدخاله إلى نظام الجسم في أسرع وقت ممكن يمكن أن تساعد في إنقاذ عضلة القلب من الموت. هذا ويعد مضغ الاسبرين أسرع طريقة يمكن من خلالها أن يصل إلى مجرى الدم .

 

فإذا كنت تعانين من أعراض النوبة القلبية بما في ذلك:  الشعور بالألم أو الضغط في منطقة الصدر،الذراع ،الفك أو الظهر، أو في حال كنت تعانين من ضيق في التنفس،أو الدوخة والتعب والغثيان)، فإن أول الأشياء التي ينبغي عليك فعلها بعد طلب المساعدة مباشرة هي مضغ وبلع 325 ملغ من الاسبرين وهو مايعادل حبة واحدة من الاسبرين أو حوالي أربع حبات من اسبرين الأطفال.

هذا وقد تبين من خلال الدراسات التي طبقت لدراسة تأثير مضغ الاسبرين بأن مضغه أسرع مرتين في المفعول من ابتلاعه. وبذلك يمكن سيدتي الاحتفاظ دوما بحبتي اسبرين بالقرب من سريرك او في سيارتك أو حتى في مكان عملك للوصول إليهما سريعا عند الحاجة.

2) فرك الاسبرين   

إذا كنت تعانين من آلام المفاصل ،فإن الاسبرين الموضعي ربما يكون وسيلة جيدة للحصول على الراحة المطلوبة دون المخاطرة بالإصابة باضطرابات المعدة التي تأتي أحياناً مع ابتلاع الدواء. بالإضافة لذلك فإن فرك الاسبرين على المنطقة التي تؤلم يسمح للدواء بأن يتم امتصاصه بشكل أقرب من مصدر الألم ،الأمر الذي يؤدي بدوره إلى توفير الراحة والتخلص من الألم بشكل أسرع.

 

ولجعل هذا الأمر يتم بالشكل المطلوب يمكنك تجربة كريم الاسبرين الموضعي وابحثي عن “الساليسلات” على الملصق. فقد أظهرت الكريمات والمحاليل التي تحتوي على الساليسلات براعتها وقدرتها على تحسين الانزعاج الذي يشعر به المصابون بآلام المفاصل،بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.

 

كذلك أفادت تقارير طبية بأن المرضى الذين يستخدمون العلاجات الموضعية يظهرون تحسناً بشكل أسرع ويعانون من آثار جانبية أقل من أولئك الذين يتناولون الاسبرين عن طريق الفم.

3) شرب الاسبرين

هل كنت تعلمين سيدتي بأن الاسبرين هو واحداً من المكونات الرئيسية في الأقراص الفوارة مثل أقراص “ألكا سيلتزر” الأصلية؟، ومن هنا فإن إسقاط هذه الأقراص الفوارة في الماء وشربها قد يساعد في تخفيف الألم سريعاً ،وأيضاً يمكن لهذه الأقراص أن تعمل كمضاد للحموضة الأمر الذي يجعلها تستخدم على نطاق واسع لعلاج كل من الصداع والأمراض المعوية.

 

هذا وتشير الدراسات إلى أن هذه الأقراص الفوارة يتم امتصاصها بشكل أسرع من ابتلاع الاسبرين.وهي بالتأكيد توفر لك طعماً أفضل من مضغك للاسبرين.من جانب آخر قد تكون أيضاً أخف على معدتك من تناول الأقراص العادية.

هناك الكثير من الأسباب الوجيهة التي تجعل من الاسبرين واحداً من الأدوية الأكثر شعبية في التاريخ. فهو معروف بقدرته على تخفيف حدة الصداع وتهدئة آلام المفاصل حتى وأنه قد ينقذ حياتك في حال تعرضت لأزمة قلبية لاقدر الله.   ولكن الأمر الذي تجهلينه سيدتي هو أن تناول الاسبرين عن طريق بلعه فقط مع كوب من ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*