الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
الرئيسية » صحة » 5 صفات مشتركة بين أفضل الحميات الغذائية
5 صفات مشتركة بين أفضل الحميات الغذائية

5 صفات مشتركة بين أفضل الحميات الغذائية

إذا كنت على وشك البدء بحمية جديدة لإنقاص الوزن فأنت تعلمين أنه هناك الكثير هذه الأيام من الأنظمة الغذائية، والأمر محير في الاختيار فيما بينها وايهما تم اختباره والتأكد من انه لا يضر بالصحة. ولهذا اتينا إليك بمقارنة بين بعض الأنظمة الغذائية وما هو المشترك بينها. وهذه المقارنة قام بها العلماء في جامعة يال الامريكية على أكثر الانظمة الغذائية شيوعاً بعد اقصاء الانظمة الغذائية القاسية والغير صحية.

أكثر الانظمة الغذائية شيوعاً هي تقليل النشويات، تقليل الدهون، تقليل السكريات، النظام النباتي، نظام البحر المتوسط ونظام التوازن ومن كل هذه الانظمة لم يتوج أي منهم بطلاً. ولكن، البحث أظهر أنهم يشتركون جميعاً في نفس المميزات التي تجعلهم انظمة فعالة وهذه المميزات هي.

1-التركيز على الاطعمة الغير مصنعة

الأطعمة المصنعة تحتوي على كثير من الصوديوم وكثير من المواد الكيميائية الأخرى التي لها تأثير ضار على الصحة، كما انها يمكن أن تخل بالهرمونات وعند تقليلك الأطعمة المصنعة فإنك تستبدلينها بالأطعمة الطبيعية التي تساعد في تخفيض الوزن.

2-التركيز على النباتات

تناول الأطعمة ذات الأصل النباتي مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة له العديد من الفوائد. حيث تحتوي هذه الأطعمة على المغذيات اللازمة للجسم كما أنها تساعد على إنقاص الوزن أكثر من الاطعمة التي تنتمي إلى الأصل الحيواني. هناك دراسة تمت في عام 2010 أثبتت أن الاشخاص الذين يستهلكون ربع كيلو من اللحم او الدواجن يومياً قد ازداد وزنهم في خمس سنوات عن الاشخاص اللذين لم يتناولوا اللحوم ومع استخدام نفس السعرات من الأطعمة الأخرى.

3-التركيز على اللحوم  الخالية من الدهون

اللحوم الخالية من الدهون تساعد على فقدان الوزن بسهولة مثل اللحوم الحمراء وصدور الدجاج وما شابه وكذلك الاسماك على عكس الأطعمة الغنية بالدهون التي تزيد من الوزن وتخزن في صورة دهون في الجسم.

4-التركيز على تقليل السكريات

السكريات الزائدة معناها السعرات الحرارية الزائدة والتي سوف تخزن في الجسم على هيئة دهون ووزن زائد، الحميات الناجحة كلها تعتمد على تقليل السكريات.

5-التركيز على تقليل الدهون

الدهون المشبعة ضارة جداً بالجسم وخاصة على القلب. كما أن الدهون كذلك تزيد من الوزن بشدة والدهون المشبعة يمكن استبدالها بالدهون الغير مشبعة المفيدة للصحة مثل الاوميجا 3.

إذا كنت على وشك البدء بحمية جديدة لإنقاص الوزن فأنت تعلمين أنه هناك الكثير هذه الأيام من الأنظمة الغذائية، والأمر محير في الاختيار فيما بينها وايهما تم اختباره والتأكد من انه لا يضر بالصحة. ولهذا اتينا إليك بمقارنة بين بعض الأنظمة الغذائية وما هو المشترك بينها. وهذه المقارنة قام بها العلماء في جامعة يال الامريكية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*