الأربعاء , 17 أكتوبر 2018
الرئيسية » صحة » 6 أطعمة يجب تجنبها عند محاولة التخلص من دهون البطن
6 أطعمة يجب تجنبها عند محاولة التخلص من دهون البطن

6 أطعمة يجب تجنبها عند محاولة التخلص من دهون البطن

التمرينات الرياضية قد لا تكون كافية إذا كنت في حاجة لحرق دهون البطن. الدهون في البطن هي أكثر الدهون التي يصعب على الجسم التخلص منها، وهناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي تؤثر في دهون في البطن، بما في ذلك الإجهاد وهو واحد من أكبر العوامل. ولكن بعض الأطعمة التي نتناولها تعمل على زيادة هذا النوع من الدهون، وفيما يلي 6 أطعمة يجب تجنبها أثناء محاولة التخلص من دهون البطن.

1-المياه الغازية

الصودا تزيد الدهون في البطن فهي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية الفارغة التي تضيف الوزن الزائد بالإضافة الى السكريات. هذا السكر يأتي في شكل شراب الذرة عالي الفركتوز وغيره من المواد المضافة التي يواجه جسمك صعوبة في حرقها وخاصة في منطقة البطن. ومن المعروف أن شراب الذرة عالي الفركتوز لجعل يسبب السمنة المفرطة والتي تكون أكثر وضوحاً في البطن. قد تعتقدي أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية هي أفضل، لكنها تحتوي أيضا على مواد تحلية اصطناعية تسهم في سوء الحالة الصحية. فمن الأفضل شرب الماء النقي لإنقاص الدهون في البطن مع التخلي عن المشروبات الغازية تماماً.

2-الحلويات

الحلويات تضيف العديد من السعرات الحرارية إلى حميتك. وحتى الحلويات منخفضة السعرات الحرارية يجب ان تؤكل باعتدال لأن أكثر الأنواع يحتوي على السكر المكرر الذي يزيد الوزن وخاصة في منطقة البطن. ومن الأفضل تناول الفواكه الصحية بدلاً من الكعك والحلوى.

3-الوجبات سريعة

الوجبات السريعة هي أسوأ أنواع المواد الغذائية التي يمكن تناولها أثناء محاولة إنقاص الدهون في البطن. البرجر، والبطاطس المقلية والميلك شيك كلها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات بالإضافة الى كونها غير مغذية. معظم الوجبات السريعة تطهى في الزيوت الدهنية التي تلعب دور كبير في الاصابة بالسمنة بالإضافة الى العديد من المشاكل الصحية.

4-الحليب كامل الدسم او قليل الدسم

الحليب كامل الدسم هو مصدر ممتاز من الكالسيوم والمواد المغذية الأخرى، ولكنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، نفس الحال بالنسبة للحليب قليل الدسم فهو لازال يحتوي على كمية كبيرة من السعرات. ولتجنب الدهون في البطن والمحافظة على وزنك صحي تناولي الحليب منزوع الدسم.

5-رقائق البطاطا

يتم طهي معظم ماركات رقائق البطاطا في الزيوت المهدرجة، ويسمى هذا النوع من الزيوت بالدهون غير المشبعة. ومن المعروف أن الدهون غير المشبعة ترفع الكولسترول وتساهم في الإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن. وهناك رقائق البطاطس المخبوزة وأخرى منخفضة الدهون والتي تمثل اختيار أفضل، ومع ذلك يجب الاعتدال في تناولها حرصاً على زيادة السعرات الحرارية.

6-فطائرالبانكيك

تحتوي هذه الفطائر على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون وتغطيتها بالشراب السكري يزيد الأمر سوءً وذلك ينطبق ايضاً على الفطائر منخفضة الدهون.  لذلك فمن الأفضل تجنب هذا الطعام والتمتع بفطائر القمح الكامل حيث يساعد القمح الكامل على انخفاض الدهون في البطن.

التمرينات الرياضية قد لا تكون كافية إذا كنت في حاجة لحرق دهون البطن. الدهون في البطن هي أكثر الدهون التي يصعب على الجسم التخلص منها، وهناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي تؤثر في دهون في البطن، بما في ذلك الإجهاد وهو واحد من أكبر العوامل. ولكن بعض الأطعمة التي نتناولها تعمل على زيادة هذا النوع ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*