الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » صحة » 6 علاجات طبيعية للبشرة والشعر
6 علاجات طبيعية للبشرة والشعر

6 علاجات طبيعية للبشرة والشعر

بحسب طبيب الأمراض الجلدية المعروف في نيويورك دندي إنجلمان “توجد بعض أفضل الوصفات للبشرة والشعر في المطبخ”. فالمكونات الطبيعية المألوفة يمكنها عمل العجائب لصحة البشرة إذا تم استخدامها كما يجب.

العسل. يعتبر العسل علاجاً طبيعياً أساسياً للبشرة، فإلى جانب دوره في ترطيبها يمتاز بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على البكتريا، وتساعد على الشفاء من الالتهابات، وحب الشباب بعد وضعه على البشرة بـ 10 دقائق. فقط عليك التأكد من أنه عسل طبيعي خام، وأنه من من رحيق أزهار مزروعة عضوياً (أورجانيك).

خل التفاح. يعتبر الدكتور إنجلمان أن خل التفاح من أفضل منظفات البشرة على الرغم من أنه أكثرها قسوة، إنه يساعد البشرة على استعادة الرقم الهيدروجيني، وإذابة خلايا الجلد الميتة، ليكشف عن بشرة أكثر إشراقاً وصفاء. عليك تخفيف الخل بثلاثة أضعاف الكمية من الماء، حتى لا يضر البشرة خاصة الحساسة.

الليمون (الحامض). للبشرة الدهنية ينصح بوضع الليمون كل ليلة لمدة 5 دقائق ثم غسل الجلد، لأنه يقضي على الجراثيم ويخفف حتى البقع السوداء التي تخلفها البثور.

البابايا. يعتبر البابايا مقشِّراً طبيعياً للجلد، بسبب احتوائه على أحماض ألفا هايدروكسي التي تعمل أيضاً كمضاد للالتهابات وتعالج حب الشباب والإكزيما. استخدمي قطعة واحدة من البابايا بحجم 2-3 سم، واهرسيها وضعيها على البشرة لمدة 15-20 دقيقة مع تجنب المناطق القريبة من العين.

اللبن (الزبادي). وجدت دراسة نشرت عام 2011 في مجلة “علوم التجميل” أن البشرة المعالجة باللبن قد تحسنت درجة رطوبتها وسطوعها ومرونتها. ينصح باستخدام اللبن العادي دون نكهات الفواكه.

زيت الأفوكادو. للشعر الجاف يمكن استخدام زيت الأفوكادو، أو هريس الأفوكادو مع الماء، حيث تعتبر هذه الفاكهة من أفضل أنواع البلسم المرطب للشعر. يغسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد.

بحسب طبيب الأمراض الجلدية المعروف في نيويورك دندي إنجلمان “توجد بعض أفضل الوصفات للبشرة والشعر في المطبخ”. فالمكونات الطبيعية المألوفة يمكنها عمل العجائب لصحة البشرة إذا تم استخدامها كما يجب. العسل. يعتبر العسل علاجاً طبيعياً أساسياً للبشرة، فإلى جانب دوره في ترطيبها يمتاز بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على البكتريا، وتساعد على الشفاء من ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*