الجمعة , 20 يوليو 2018
الرئيسية » صحة » 6 نصائح من الخبراء للقضاء على لمعان البشرة الدهنية
6 نصائح من الخبراء للقضاء على لمعان البشرة الدهنية

6 نصائح من الخبراء للقضاء على لمعان البشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بإفرازها للزيوت بكثرة، والتى تؤدى الى تكون حب الشباب والبثور البيضاء والرؤوس السوداء بإنتشار عليها، كما يؤدى لمعان البشرة الدهنية الى إفتقاد البشرة لجمالها ورونقها، ولا تخلو أى غرفة من غرف الفتيات من منتجات العناية بالبشرة المختلفة وخاصة تلك التى تعالج العديد من مشاكل البشرة الدهنية، ولكن هل تعلمين أيضاً كيفية العناية ببشرتك الدهنية للحد من لمعانها؟

إليكِ فى هذا المقال 6 نصائح فعالة من الخبراء للقضاء على لمعان البشرة الدهنية وبالتالى الحد من ظهور البثور البيضاء وحب الشباب وغيره من مشاكل البشرة الدهنية.

إستخدمى غسول لتنظيف الدهون

لا تنسى غسل وجهك بإستمرار بإستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية. يجب تنظيف وجهك 3 مرات يومياً وتجنبى الإفراط التام فى غسل بشرتك بين الحين والآخر حتى لا تتسببى فى جفافها. إختارى غسول يحتوى على حمض السالسليك أو الطمي لتنقية مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة.

استخدمى تونر طبيعى أو قابض لمسام البشرة

عليكِ بإستخدام تونر طبيعى بدلاً من المنتجات الكيميائية للحفاظ على بشرتك وللحد من لمعانها، فهو يعمل على قبض المسام والتخفيف من إفراز الدهون والزيوت الطبيعية، وبدلاً من إستخدامك لمنتجات العناية بالبشرة الكيميائية يمكنكِ إستخدام هذه الوصفة لعمل تونر طبيعي للبشرة الدهنية.

مكونات تونر النعناع والبابونج:

ملعقتين من النعناع المجفف.
ملعقتين من البابونج المجفف.
4 أكواب من الماء.

– عليكِ بخلط جميع المكونات وضعيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق وحتى الغليان، ثم قومى بتغطية الخليط لمدة 10 دقائق آخرين.

– صفى الخليط ثم يعبأ فى زجاجة نظيفة برشاش وإحفظيه فى الثلاجة.

– يمكنكِ إستخدام التونر مرتين يومياً لإنعاش البشرة الدهنية وغلق المسام كما يقضى على الحبوب المنتشرة على سطح البشرة نتيجة إفرازها للدهون.

تقشير البشرة

استخدمي مقشر لطيف على بشرتك للتخلص من طبقات الجلد الميت. فلا يساعد فقط على الوقاية من حب الشباب، لكنه يساعد كذلك على التحكم في الزيوت الزائدة بشكل فعّال.

ماسك الطمى لحل شامل لكل مشاكل البشرة الدهنية

ننصحكِ بإعتماد ماسك الطمى المغربى لأنه من أهم الوسائل التى تنقى مسام الوجه وخاصة البشرة الدهنية،  فيحد من حجم المسام ويتحكم فى إفراز دهون البشرة.

استخدام واقى الشمس

واقى الشمس مع البشرة الدهنية جزء اساسى لحمايتها من التجاعيد والبقع وتخفيف لمعان البشرة.

الترطيب

لا تعتقدى ان بشرتك الدهنية ليست فى حاجة للترطيب، بل تتعرض هى الأخرى للجفاف مثلها مثل جميع انواع البشرة الأخرى، فعليك غسل وجهك وقبل وضع الماكياج ضعى المرطب الخاص بالبشرة الخالى من الزيوت.

تتميز البشرة الدهنية بإفرازها للزيوت بكثرة، والتى تؤدى الى تكون حب الشباب والبثور البيضاء والرؤوس السوداء بإنتشار عليها، كما يؤدى لمعان البشرة الدهنية الى إفتقاد البشرة لجمالها ورونقها، ولا تخلو أى غرفة من غرف الفتيات من منتجات العناية بالبشرة المختلفة وخاصة تلك التى تعالج العديد من مشاكل البشرة الدهنية، ولكن هل تعلمين أيضاً كيفية العناية ببشرتك الدهنية ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*