الخميس , 18 يوليو 2019
الرئيسية » صحة » 7 أطعمة تقلل من مستوى السكر في الدم
7 أطعمة تقلل من مستوى السكر في الدم

7 أطعمة تقلل من مستوى السكر في الدم

ليس من المبالغة أن نقول ان توازن مستوى السكر في الدم مسألة حياة أو موت، زيادة السكر في الدم بصورة مزمنة يسبب العديد من الأمراض مثل أمراض الأوعية الدموية، الأزمات القلبية، مرض السكر، السكتات الدماغية، التهاب الأعصاب وقد يصل الأمر إلى الاصابة بالعمى ولذلك عليك بالاهتمام بمستوى السكر في الدم. ولقد أتينا إليك بأفضل الأطعمة التي تقلل من مستوى السكر في الدم.

1-التوت

هناك دراسة نشرت في عام 2010 أفادت أن التوت يحتوي على مادة فعالة تقوم بزيادة حساسية الخلايا للأنسولين وتمنع خطر الاصابة بمرض السكر حيث تقلل من مستوى السكر في الدم. التوت أيضاً مفيد لصحة الجسم نتيجة احتوائه على مضادات الأكسدة فهو يمنع تدمير الخلايا ويؤخر من الشيخوخة.

2-الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على الدهون الغير مشبعة الأوميجا 3 التي تبطئ من افراز السكر في الدم ولا تؤدي لإفراز الانسولين بكثرة. الأفوكادو أيضاً يقلل الالتهاب ويخفف الالم.

3-القرفة

هناك دراسة نشرت عام 2003 أثبتت أن القرفة تساعد خلايا العضلات والكبد في الاستجابة للأنسولين وهذا يؤدي إلى سرعة فقد الوزن نتيجة سرعة دخول السكر إلى الخلايا، وهذا معناه سرعة انخفاض مستوى السكر في الدم. القرفة لها فوائد صحية اخرى مثل المحافظة على صحة القلب نتيجة خفض نسبة الكولسترول في الدم.

4-التوابل

أشارت دراسة نشرت في عام 2005 أن الطعام المحتوي على مختلف البهارات يزيد من معدل التمثيل الغذائي للسكر والكولسترول مما يقلل من مستوى السكر في الدم وهذه التوابل مثل الحلبة، الكمون، الخردل والكسبرة.

5-زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بالدهون الغير مشبعة لذلك فهو يقلل من دهون البطن ويقلل من مقاومة الخلايا للأنسولين، مما يقلل من مستوى السكر في الدم. وزيت الزيتون يزيد من افراز الهرمونات المسئولة عن تثبيط الشهية.

6-البيض

هناك دراسة تمت في عام 2008 أثبتت أن تناول عدد 2 بيضه يومياً على الافطار يحسن من عملية فقدان الوزن، الدراسة فسرت هذا بأن تناول البيض يزيد من فترة الشبع وينظم افراز الانسولين.

7-الكريز

الكريز يحتوي على مواد تقلل من مستوى السكر في الدم وبناء على دراسة حديثة هذا التأثير يقلل من افراز الانسولين بنسبة 50 %.

ليس من المبالغة أن نقول ان توازن مستوى السكر في الدم مسألة حياة أو موت، زيادة السكر في الدم بصورة مزمنة يسبب العديد من الأمراض مثل أمراض الأوعية الدموية، الأزمات القلبية، مرض السكر، السكتات الدماغية، التهاب الأعصاب وقد يصل الأمر إلى الاصابة بالعمى ولذلك عليك بالاهتمام بمستوى السكر في الدم. ولقد أتينا إليك بأفضل الأطعمة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*