السبت , 24 يونيو 2017
الرئيسية » تكنولوجيا » 7 مزايا جديدة في «فيسبوك» يمكنك تجربتها الآن
7 مزايا جديدة في «فيسبوك» يمكنك تجربتها الآن

7 مزايا جديدة في «فيسبوك» يمكنك تجربتها الآن

موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم «فيسبوك» يبتكر كل يوم الجديد من أجل الاستحواذ المستمر على مستخدميه حول العالم والذين تخطوا المليار ونصف المليار إنسان، واليوم عزيزي القارئ لدينا مزايا جديدة يطرحها الموقع، ومن الممكن أنك قد سمعت عنها أو حتى لم تسمع بها من قبل، فهيا بنا نتعرف عليها في السطور التالية.

1- Voice Transcription

ميزة جديدة في تطبيق «فيسبوك» للأجهزة الذكية، حيث يقوم بتحويل الرسائل الصوتية إلى نص تلقائيا، ويتيح للمستخدمين معرفة مضمون المقطع الصوتي دون الحاجة إلى الاستماع إليه.

2- Thanks Video

هي ميزة تجريبية تمكنك من إنشاء فيديو تعبر فيه عن الامتنان تجاه صديق لك، مثلا تقول له شكرا، تحتاج إلى اختيار الصديق وتحرير الصور والمشاركات التي تم تقاسمها بينكما، ويقوم «فيسبوك» بإنتاج الفيديو، ويمكنك تخصيص ذلك الفيديو.

3- الصــــور

عندما تقوم بمشاركة صورة على حسابك باستخدام تطبيق «فيسبوك» للأجهزة الذكية فإنه يقوم بتعديل الصور تلقائيا، بما فيها تعديل الوضوح، والإضاءة والظل..الخ.

4- Facebook@Work

يمكن للمستخدمين مع «حساب العمل» استخدام أدوات «فيسبوك» للتفاعل مع زملائهم في العمل، كما يمكنهم تخصيص الأشياء التي يريدون أن يشاركوها مع هذا الحساب، هذه الميزة الجديدة هي شبيهة بالموقع الشهير LinkedIn.

5- Facebook App Rooms

هو تطبيق جديد يتيح للمستخدمين الاتصال مع الآخرين في جميع أنحاء العالم، حيث يمكنك المشاركة في هذه الغرف للمناقشات، كما يمكنك دعوة أصدقائك في المناقشات.

6- تحذير عند إرسال طلب الصداقة

إذا قمت بإرسال طلب صداقة لشخص غير معروف وليس لديه أي صديق مشترك معك، يقوم «فيسبوك» بمراسلتك بتحذير على شكل رسالة، ويمكن للمستخدم الموافقة وتأكيد التحذير وإعادة ارسال طلب مرة أخرى، لكن إذا تجاهل المرسل إليه الطلب، فلا يمكن للمستخدم إرسال طلب الصداقة لنفس الشخص لمدة 11 ـ 14 يوما.

7- Save

ميزة رائعة للغاية يقدمها «فيسبوك» لمستخدميه، وهي كلما رأيت مشاركة لشخص ما أو صفحة ولا تملك وقتا لقراءتها حاليا، يمكنك إضافة هذه المشاركة لقراءتها في وقت لاحق باستخدام ميزة «حفظ» والموجودة في الجانب الأيسر من حسابك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*