الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
الرئيسية » صحة » 7 وفيات و242 إصابة بالكوليرا في جنوب السودان خلال أسبوع
7 وفيات و242 إصابة بالكوليرا في جنوب السودان خلال أسبوع

7 وفيات و242 إصابة بالكوليرا في جنوب السودان خلال أسبوع

قال مسؤول في قطاع الصحة بدولة جنوب السودان إن مستشفى جوبا التعليمي استقبل 249 حالة إصابة بمرض الكوليرا منذ الخميس الماضي، توفيت منها 7 حالات.

وأضاف المدير العام للمستشفي، واني لادو لوليك، في تصريح لوكالة الأناضول، أن هناك 102 حالة غادرت المستشفي بعد أن تماثلت للشفاء. وعقد المجلس المحلي لمدينة جوبا جلسة طارئة اليوم لمناقشة تطورات مرض الكوليرا في ظل ارتفاع معدلات الإصابة.

وفي تصريحات لصحفيين، قال رئيس المجلس التشريعي في البلدية، مايكل لادو الله جابو، إن “الغرض من الجلسة هو اطلاع أعضاء المجلس على تطورات مرض الكوليرا، وتزويدهم بالمعلومات لتوعية المواطنين”. ومضى قائلا إنه :”في حال استمرار معدلات الإصابة في الارتفاع، سنطالب بإغلاق المدارس”.

وقال وزير الصحة بولاية جونقلي (شرق)، انقوك غردون، لوكالة الأناضول، إن هناك حالات تم الاشتباه بها في الولاية، لكن بعد إجراء الفحوصات تأكد أنها ليست كوليرا. وفي ولاية أعالي النيل (أقصي الشمال الشرقي)، قال وزير الصحة، أوبال أدوك، للأناضول، إنه تم إرسال لجنة طبية محملة بالأدوية ووسائل التوعية بالمرض إلي مقاطعة كاكا التجارية، تحسبًا لأي حالات طارئة والوقوف علي الأحوال الصحية بالمنطقة.

وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن وزير الصحة بجنوب السودان، ريك قاي كوك، عن ظهور 18 حالة إصابة بمرض الكوليرا، توفي منهم مريض واحد. وظهر وباء الكوليرا في بدايات القرن التاسع عشر، وتعتمد جرثومته على الانتقال عبر المياه الملوثة من شخص إلى آخر، وأفريقيا حاليا من أكثر مناطق العالم إصابة بهذا المرض، وتبلغ نسبة الوفيات فيها 5% من بين إجمالي حالات الإصابة، بينما تقل عن 1% في باقي أنحاء العالم، بحسب تقارير دولية.

والكوليرا هو مرض وبائي معدي يصيب الجهاز الهضمي، وتبدأ أعراضه بإسهال شديد، يليه قيء شديد، وانخفاض كبير في ضغط الدم نتيجة فقدان الجسم لسوائله؛ ما يؤدي إلى الوفاة خلال ساعات إذا لم يتلق المريض العلاج المناسب سريعا.

قال مسؤول في قطاع الصحة بدولة جنوب السودان إن مستشفى جوبا التعليمي استقبل 249 حالة إصابة بمرض الكوليرا منذ الخميس الماضي، توفيت منها 7 حالات. وأضاف المدير العام للمستشفي، واني لادو لوليك، في تصريح لوكالة الأناضول، أن هناك 102 حالة غادرت المستشفي بعد أن تماثلت للشفاء. وعقد المجلس المحلي لمدينة جوبا جلسة طارئة اليوم لمناقشة ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*