الجمعة , 16 نوفمبر 2018
الرئيسية » صحة » 9 علاجات طبيعية للصداع دون أدوية
9 علاجات طبيعية للصداع دون أدوية

9 علاجات طبيعية للصداع دون أدوية

للجسم طريقة رائعة يخبرنا بها أننا قد تجاوزنا أحد حدود الأمان بالنسبة له، فإذا قام الإنسان بتخطي وجبة طعام، أو تعرض لجرح، أو لم يمنح الجسم الحد الأدنى من النوم يرسل الجسم إشارات أولها الصداع. هناك علاجات طبيعية يمكنها تسكين الصداع بدلاً من الأدوية التي تسبب آثاراً جانبية، وبعض هذه الأساليب تناسب الصيام لأنها لا تتطلب تناول أي طعام أو شراب.

الماء. عندما يشعر الجسم بالجفاف تتضرر عمليات التمثيل الغذائي، ويؤدي ذلك إلى الصداع. عندما تبدأ في الشعور بالصداع وتدرك أن السبب هو الجفاف عليك شرب الكثير من الماء، خاصة الدافئ إذا توفر. تساعد هذه الخطوة على تنظيم حركة الأمعاء. وبالنسبة لمن يعانون الإمساك يساعد الماء الدافئ على التخلص من السموم التي تسبب الصداع.الزبدة. استخدم قليلاً من السمن أو الزبدة مع الأرز الساخن لمساعدة حركة الأمعاء. إذا كان الإمساك هو سبب الصداع سيساعد الاستخدام اليومي لهذا الحل على تجنب الصداع المزمن. يمكن أيضاً وضع بعض قطرات من السمن في فتحتي الأنف والاستلقاء لفترة من الوقت عندما يهاجم الصداع.الزيوت. تعالج الزيوت الأساسية مثل اللافندر والنعناع والكافور الصداع لأن لديها قدرة على الاسترخاء العميق. قم بوضع بعض قطرات الزيت على أصابعك، وفركها بلطف على الجبهة والجزء الخلفي من الرقبة، والاستلقاء في غرفة باردة وهادئة ومظلمة، مع إغلاق العينين إذا كنت تشعر أن الصداع يتركز على الجبهة ضع إصبعي السبابة على منطقة جسر الأنف بين الحاجبين، واضغطهما برفق مع تحريك الإصبعين حركة دائرية فوق الحاجبين. يساعد هذا الإجراء على الإفراج عن التوتر في الجزء الأمامي.التدليك. يمكن عمل تدليك لفروة الرأس باستخدام أحد الزيوت الأساسية: اللافندر (الخزامى) أو النعناع أو الكافور.البخار. إذا كان سبب الصداع امتلاء تجويف الأنف بسبب الجيوب الأنفية يمكنك استنشاق البخار لبضع دقائق ليختفي الصداع. يمكنك تعزيز هذه التجربة التي تساعد على الاسترخاء بإضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية المشار إليها، أو وضع قطرات من هذا الزيت على منديل ووضعه على الأنف وأخذ نفس عميق.خشب الصندل. من العلاجات الطبيعية للصداع إعداد عجين من نشارة خشب الصندل مع الماء وفرك الجبهة بها. اترك العجين على الجبهة لبضع دقائق لتجف، ثم اغسلها بالماء بعد ذلك.الزنجبيل. قم بغلي الزنجبيل في الماء، واشربه بعد فلترته، وستلاحظ انخفاضاً ملحوظاً في شدة الصداع.تمارين مطّ العضلات. إذا كان الصداع مصحوباً بشعور بالتوتر في الرقبة والكتف وفروة الرأس عليك بممارسة بعض تمارين مطّ العضلات لتشعر بالاسترخاء. قم بتحريك الذقن صعوداً وهبوطاً، وإلى اليمين واليسار بالتناوب. وقم بثني الرقبة باتجاه الكتف الأيمن والأيسر بالتناوب. ثم قم بتحريك الرقبة حركة دائرية مع وعكس عقارب الساعة. يقلل استرخاء العضلات من ألم الصداع.الشاي الأخضر. إذا كان سبب الصداع عدم تناول إحدى الوجبات أو فنجان القهوة المعتاد قم بشرب الشاي الأخضر الدافي بعد عصر قليل من الحامض (الليمون) عليه.

للجسم طريقة رائعة يخبرنا بها أننا قد تجاوزنا أحد حدود الأمان بالنسبة له، فإذا قام الإنسان بتخطي وجبة طعام، أو تعرض لجرح، أو لم يمنح الجسم الحد الأدنى من النوم يرسل الجسم إشارات أولها الصداع. هناك علاجات طبيعية يمكنها تسكين الصداع بدلاً من الأدوية التي تسبب آثاراً جانبية، وبعض هذه الأساليب تناسب الصيام لأنها لا ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*