الخميس , 27 يوليو 2017
الرئيسية » صحة » 9 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الثآليل
9 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الثآليل

9 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الثآليل

الثؤلول أو السنط أو عين السمكة كما يسميها البعض هو تورم صغير صلب على الجلد وعادة ما يكون في اليد او القدم. الثآليل تنشأ نتيجة عدوى فيروسية وهناك العديد الثآليل معظمها غير مؤذية ولكنها قد تستمر لعدة شهور أو سنوات وقد يتكرر ظهورها أكثر من مرة. اذا كنت تعاني من تكرار ظهور الثآليل وتبحثين عن علاج طبيعي بعيداً عن العلاجات الطبية الشائعة، جربي الطرق البسيطة التالية للتخلص من الثآليل.

1-زيت الخروع

زيت الخروع يعمل على تحطيم خلايا الفيروس وفصلها عن خلايا الجلد مما يعمل على إزالة الثؤلول. افركي المكان المصاب بزيت الخروع قبل النوم يومياً.

2-الشريط لاصق

ضعي قطعة صغيرة من الشريط اللاصق اعلى البثور لعدد من الأيام. تشير الدراسات إلى أن الشريط اللاصق قد يسبب تهيج الثؤلول مما يدفع جهاز المناعة لمهاجمة الفيروس وتسريع تدمير الأنسجة المصابة.

3-فيتامين E

أظهرت العديد من التقارير الطبية أن فيتامين E هو علاج فعال للغاية للتخلص من الثآليل. اغمسي قطعة قطن في زيت فيتامين E وامسحي سطح الثآليل بواسطة هذه القطنة يومياً.

4-فيتامين C

فيتامين C بوصفه يزيل الثآليل بفعالية بسبب محتواه الحمضي. اطحني أقراص فيتامين C وامزجي العجينة باستخدام المياه ثم ضعي جزء من العجينة على الثؤلول ويغطى بضمادة أو بشريط لاصق.

5-الألوة فيرا

قطع ورقة جديدة ووضع الجيل الناتج مباشرة على الثؤلول يمكن أن تساعد في سرعة الشفاء، ولكن تأكدي من وجود كمية تكفي لتكرار هذه العملية يومياً.

6-الثوم

الثوم له خصائص مطهرة ومكافحة لفيروسات البرد والانفلونزا. ووضع الثوم مباشرة على الثآليل وتغطيتها بضمادة سوف يتسبب في تحطيم أنسجة الثؤلول، وتسقط بسرعة أكبر إذا تم تطبيق العلاج يومياً.

7-قشر الموز

الجانب الداخلي من قشر الموز يمكن أن يساعدك على التغلب على الثؤلول. ضعي قطعة من قشرة الموز على الثؤلول بحيث يلامس السطح الداخلي للقشرة المكان المصاب ثم ثبتيها بضمادة. الزيوت الموجودة في قشر الموز سوف تعمل تدريجياً على اذابة الأنسجة المصابة خاصة إذا ما قمت بعمل ذلك خلال فترة الليل.

8-ضمادات الخل

بللي قطنة بالخل وثبتيها بواسطة ضمادة محكمة على المكان المصاب على أن يكون ذلك طوال الليل.

9-الريحان الطازج

اقطعي ورقة ريحان طازجة وثبتيها بشريط لاصق مباشرة على الثؤلول، المركبات المضادة للفيروسات في الريحان تقتل الثؤلول ببطء.

 

 

يجب مراعاة الامتناع عن خدش الثؤلول لأن فتح المكان المصاب سيجعل معدي بصورة أكبر مما قد يتسبب في نقل الفيروس إلى شخص آخر أو إلى مناطق أخرى من الجلد.

الثؤلول أو السنط أو عين السمكة كما يسميها البعض هو تورم صغير صلب على الجلد وعادة ما يكون في اليد او القدم. الثآليل تنشأ نتيجة عدوى فيروسية وهناك العديد الثآليل معظمها غير مؤذية ولكنها قد تستمر لعدة شهور أو سنوات وقد يتكرر ظهورها أكثر من مرة. اذا كنت تعاني من تكرار ظهور الثآليل وتبحثين عن علاج ...

عناصر المراجعه :

0

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*